#المصري اليوم -#اخبار العالم - الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض موجز نيوز

الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمضى الجمهوريون في مجلس الشيوخ معظم يوم أمس الأربعاء في الضغط على الرئيس دونالد ترامب للتنديد بالتفوق الأبيض، مع وجود قلة في الحزب الجمهوري على استعداد للدفاع صراحة عن رفضه القيام بذلك.

وبالنظر إلى فرصة مباشرة من قبل مدير المناظرة كريس والاس لإدانة الجماعات الإرهابية المحلية في البلاد، طلب ترامب منهم بدلاً من ذلك «الوقوف جانباً والوقوف جانباً»، مما دفع الجماعات اليمينية المتطرفة مثل براود بويز «Proud Boys» للاستيلاء بسرعة على التعليقات.

ووفقا لصحيفة «بوليتيكو»حاول ترامب تنظيف تصريحاته بعد ظهر أمس بعد وابل من الانتقادات، قائلاً إنه لا يعرف من هم براود بويز لكنهم «بحاجة إلى الانسحاب». ومع ذلك، فهو بعيد كل البعد عن التنديد الواضح الذي كان يسعى إليه أعضاء حزبه. وفي سلسلة من المقابلات والبيانات العامة، دفع الجمهوريون في مجلس الشيوخ ترامب لتوضيح تعليقاته، مع حرص قادة الحزب والقادة الأخرين على التباعد بينهم وبين موقف الرئيس.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إنه يشاطر نفس الآراء مع السناتور تيم سكوت، السناتور الجمهوري الأسود الوحيد، الذي حث الرئيس على تصحيح تعليقاته. وقال ماكونيل: «إنه من غير المقبول عدم إدانة التفوق الأبيض». «وهكذا، أفعل ذلك بأقوى طريقة ممكنة.» وأشار سكوت إلى أن الرئيس ربما أخطأ في التحدث لكنه أضاف: «إذا لم يصحح الأمر- أعتقد أنه لم يخطئ في الكلام».

وبحسب بوليتيكو قال السناتور الجمهوري ليندسي جراهام، وهو حليف مقرب لترامب، وغرد أنه يتفق مع فكرة «أن الرئيس ترامب بحاجة إلى توضيح أن منظمة براود بويز هي منظمة عنصرية معاكسة للمثل الأمريكية». وأدى رفض الرئيس توبيخ جماعات الكراهية مرة أخرى إلى جر سجل من التعليقات العنصرية إلى دائرة الضوء الوطنية، مما تسبب في صداع آخر غير مرحب به للجمهوريين في مجلس الشيوخ وهم يحاولون الحفاظ على أغلبيتهم في نوفمبر. التعليقات مهيأة لأن تصبح واحدة من بضع لحظات متبلورة من نقاش شابها المشاحنات والحديث المتبادل والشتائم الشخصية.

لكن ماكونيل قال إن أداء ترامب في المناظرة لن يضر بجهوده للإبقاء على مجلس الشيوخ: «لا أعرف أيًا من زملائي الذين سيواجهون مشاكل نتيجة لذلك». وقال السناتور بيل كاسيدي إن على ترامب «إدانة التفوق الأبيض بشكل لا لبس فيه»، في حين رد السناتور ميت رومني، وهو من منتقدي الرئيس بشكل متكرر، أنه «بالطبع» كان ينبغي على ترامب أن يدين تفوق البيض.

ولم ينتقد أعضاء آخرون في مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري ترامب مباشرة، لكنهم كرروا بدلاً من ذلك شجبهم الشخصي لتفوق البيض. وقال السناتور تود يونغ: «أدين تفوق البيض، كل الجماعات المتطرفة»، وأعتقد أن كل هذه المجموعات متساوية، وأنا أدينهم بأقوى العبارات وعلينا أن نظل أمة واحدة في ظل الله.

وجاء بعض المشرعين الجمهوريين للدفاع عن ترامب، وجادل زعيم الأقلية في كيفين مكارثي وكيلي لويفلير، بأن الرئيس قال مؤخرًا إنه سيصنف منظمة KKK كمنظمة إرهابية. وقالت لويفلير: «لقد كان واضحًا جدًا أنه لا مكان للعنصرية في هذا البلد».

وفي غضون ذلك، كان الديمقراطيون والمدافعون عن مناهضة العنصرية غاضبين مما وصفوه بأنه في الأساس صافرة كلاب من ترامب لجماعات الكراهية. ووفقا لبوليتيكو شجبت رئيسة نانسي بيلوسي تعليقات ترامب، ووصفتها بأنها «ليلة حزينة لبلدنا». واضافت في مقابلة على قناة MSNBC: «فقدت الكثير من النوم الليلة الماضية بسبب هذه الحقيقة». لكنني كنت أعرف أنه لم يحترم أبدًا كرامة مكتبه، وقد أظهر ذلك الليلة الماضية. أعتقد أن الشيء الوحيد الذي قدمه هو صحة هويته «.

وعمل آخرون على نزع فتيل التداعيات وقلل حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي من أهمية التحذير الذي كان لدى الكثيرين بشأن تصريحات الرئيس، قائلاً في برنامج «صباح الخير يا أمريكا» على قناة ABC إنه «سمعها بشكل مختلف».

قالت أليسا فرح، مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض، لقناة فوكس نيوز «لا أعتقد أن هناك أي شيء لتوضيحه» من تعليقات ترامب الليلة السابقة. وقالت «لقد طلب منهم التراجع»، مشيرة إلى جهود الرئيس لوقف العنف في المدن في جميع أنحاء البلاد.

وقال المرشح الديمقراطي جو بايدن إن سلوك ترامب خلال المناظرة كان «إحراجا وطنيا» وحذر جماعات الكراهية التي تلتف حول تصريحات الرئيس وطلب منهم «التوقف والكف». وقال بايدن في حملته بولاية أوهايو: «هذا ليس ما نحن عليه كأميركيين.»

الوضع في مصر

اصابات

103,198

تعافي

96,494

وفيات

5,930

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة ألمانية: لماذا وصف بايدن ترامب بـ «كلب بوتين المدلل»؟
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز