#المصري اليوم -#اخبار العالم - ٣٤ مليون إصابة حصيلة «كوفيد- ١٩» عالميًا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - ٣٤ مليون إصابة حصيلة «كوفيد- ١٩» عالميًا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - ٣٤ مليون إصابة حصيلة «كوفيد- ١٩» عالميًا موجز نيوز

٣٤ مليون إصابة حصيلة «كوفيد- ١٩» عالميًا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بلغت حصيلة فيروس كورونا المستجد 34 مليون إصابة، ومليونا و14 ألف وفاة في 210 دول ومناطق بمختلف أنحاء العالم، فيما برزت بيانات تشديد الإجراءات الاحترازية.

وقال صندوق الثروة السيادى الروسى إنه وافق على توريد 25 مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك فى» إلى مصر، عبر شركة فاركو، التي وصفها بأنها واحدة من مجموعات صناعة الأدوية الرائدة في مصر.

وأبرم صندوق الاستثمار المباشر الروسى عدة صفقات لتوريد لقاح (سبوتنك-فى) إلى الخارج، ومنها توريد 100 مليون جرعة إلى الهند، حيث يُتوقع أيضا أن يجرى تجارب سريرية.

وأصبحت روسيا في أغسطس الماضى أول دولة على مستوى العالم تسجل وتشرع في إنتاج لقاح ضد كورونا، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين، في وقت سابق، عن قرب تسجيل لقاح ثان مضاد للوباء.

في الولايات المتحدة، هدد رئيس بلدية مدينة نيويورك، بيل دى بلاسيو، بتغريم أي شخص لا يضع كمامة في الأماكن العامة بغرامة تصل إلى ألف دولار. وارتفع معدل من أثبتت الاختبارات إصابتهم بكوفيد-19 بنسبة تزيد عن 3% في مدينة نيويورك لأول مرة منذ شهور.

وقالت شركة والت ديزنى إنها ستقوم بتسريح نحو 28 ألفا من موظفيها، حيث لا تزال مدينة الملاهى الرئيسية التابعة لها في كاليفورنيا مغلقة. ولقى نحو 211 ألف أمريكى حتفهم، فيما أصيب ما يقرب من 7.5 مليون آخرين منذ بدء الجائحة في مارس.

وفى ديزنى، قالت الشركة، في بيان، إن نحو ثلثى العاملين الذين يواجهون التسريح من العمال بدوام جزئى.

وفى الهند، تم تسجيل 1179 وفاة و80472 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالى إلى 6.23 مليون إصابة و97497 وفاة.

وسجلت البرازيل 863 وفاة و32058 إصابة جديدة، فيما سجلت المكسيك 560 وفاة و4446 إصابة جديدة.

وأعلنت روسيا عن 177 وفاة و8481 إصابة جديدة، وسجلت أوكرانيا عددا قياسيا من الإصابات خلال 24 ساعة بلغ 4027 حالة، مما دفع لتمديد أجل إجراءات العزل العام حتى نهاية أكتوبر. وبلغت الحصيلة 208959 إصابة و4129 وفاة.

وسجلت ألمانيا 1798 إصابة جديدة، وقالت المستشارة أنجيلا ميركل إن ألمانيا ستقيد حجم التجمعات وتفرض غرامات على من يستهينون بضوابط المتابعة، وذلك في إطار جهود كبح انتشار فيروس كورونا خلال فصلى الخريف والشتاء. وقالت، بعد مؤتمر مع قادة ولايات ألمانيا الـ16، إن هذه القيود ستفرض تجنبا لفرض عزل عام جديد بأنحاء البلاد «بأى تكلفة»، مشيرة إلى أن الحفاظ على الاقتصاد له الأولوية. وقالت ميركل للصحفيين: «تعلمنا الكثير وتجاوزنا الصيف بشكل جيد، لكننا نعلم أن أوقاتا أصعب بانتظارنا في الخريف والشتاء، الارتفاع التدريجى للإصابات والملحوظ في بعض المناطق يدعو للقلق».

وسجلت فرنسا 85 وفاة و8051 إصابة جديدة، وعززت الإجراءات التي تهدف إلى احتواء الموجة الثانية وتجنب العزل العام على المستوى الوطنى. وفرضت فرنسا واحدة من أشد عمليات العزل العام في أوروبا بين 17 مارس و11 مايو.

في آسيا، وافق البرلمان الإسرائيلى (الكنيست) على مشروع قانون تدعمه سيخمد على الأرجح الاحتجاجات المناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بسبب اتهامات فساد وتعامله مع أزمة كورونا.

والتشريع الذي أقره الكنيست خلال مناقشة استمرت طوال الليل يحظر على الإسرائيليين تنظيم مظاهرات في شوارع تبعد أكثر من كيلو متر عن منازلهم، في إجراء قالت إنه يهدف إلى الحد من تفشى كورونا.

أما كوريا الجنوبية فأعلنت عن 113 إصابة جديدة، بينما سجلت اليابان 8 وفيات و594 إصابة جديدة. وسجلت الصين 19 إصابة جديدة، جميعها لوافدين من الخارج.

الوضع في مصر

اصابات

103,079

تعافي

96,094

وفيات

5,914

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز