#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الاقتصاد» في المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن.. كيف رد ترامب على اتهامات التهرب؟ موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الاقتصاد» في المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن.. كيف رد ترامب على اتهامات التهرب؟ موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الاقتصاد» في المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن.. كيف رد ترامب على اتهامات التهرب؟ موجز نيوز

«الاقتصاد» في المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن.. كيف رد ترامب على اتهامات التهرب؟

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد المحور الاقتصادي كغيره من باقي محاور المناظرة الأولى في انتخابات الرئاسة الأمريكية بين جو بايدن، المرشح الديمقراطي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرشح الجمهوري، جدلا كبيرا واتهامات متبادلة.

وقال جو بايدن، إن «أصحاب المليارات لا يدفعون الضرائب»، مؤكدا أن «ترامب استغل القانون الضريبي، ودفع 750 دولارًا كضرائب فقط في 10 سنوات».

وتابع: «خطتي الاقتصادية ستخلق 7 ملايين وظيفة خلال 4 سنوات»، متهما ترامب بأنه «لا ينوي تحسين الاقتصاد».

بدوره، رد الرئيس دونالد ترامب على بايدن قائلا: «لقد حققنا أرقامًا قياسية في مجال الاقتصاد»، لافتا إلى أن «حكام الولايات الديمقراطية يرفضون فتح الاقتصاد».

وحول الاتهامات بالتهرب من الضرائب قال ترامب: «دفعت الملايين كضرائب على مدى سنوات».

وأضاف: «إذا أصبح بايدن رئيسًا قد يؤدي ذلك إلى ركود اقتصادي».

وأشار إلى أن «الشعب كان يعيش ظروفًا اقتصادية وصحية صعبة في ظل إدارة باراك أوباما ونائبه جو بايدن».

وكانت المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وجو بايدن، انطلقت في جامعة «كيس ويسترن ريزيرف»، وهي الأولى بين 3 مناظرات مقررة بين المرشحين.

ودخل المرشحان إلى المنصة في نفس الوقت وابتسما بينما أوضح المذيع كريس والاس المسؤول عن إدارة المناظرة من قناة فوكس نيوز أنهما لن يتصافحا.

وقال بايدن «كيف حالك يا رجل؟» ومد ذراعيه نحو ترامب.

وتستغرق المناظرة 90 دقيقة بحضور جمهور محدود ملتزم بقواعد التباعد الاجتماعي بسبب الوباء في جامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند.

وهذه هي المناظرة الأولى من ثلاث مناظرات من المقرر إجراؤها.

وقال منظمون إن الحضور حوالي 80 شخصا، بمن فيهم أفراد عائلتي المرشحين وضيوفهما وموظفو الحملتين والمضيفون ومسؤولو الصحة والأمن والصحفيون.

وكان من بين ضيوف ترامب السيدة الأولى ميلانيا ترامب ونجليه إريك ودونالد جونيور وابنتيه إيفانكا وتيفاني وأنصار مثل عضو جيم جوردان وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز.

وجلست جيل زوجة بايدن في الجزء المخصص له.

ومع إدلاء أكثر من مليون أمريكي بأصواتهم في وقت مبكر بالفعل ونفاد الوقت أمام تغيير الآراء أو التأثير على شريحة صغيرة من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم، فإن المناظرة بين المرشحين للبيت الأبيض تنطوي على مخاطر كبيرة قبل خمسة أسابيع من انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وتقدم بايدن (77 عاما) بشكل مطرد على ترامب (74 عاما) في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد رغم أن استطلاعات الرأي في الولايات الحاسمة تظهر تقارب المنافسة.

الوضع في مصر

اصابات

102,955

تعافي

95,586

وفيات

5,901

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز