تراشق بالمخدرات والبول.. كواليس مثيرة لمناظرة ترامب وبايدن

تراشق بالمخدرات والبول.. كواليس مثيرة لمناظرة ترامب وبايدن
تراشق بالمخدرات والبول.. كواليس مثيرة لمناظرة ترامب وبايدن

[real_title] يشهد يوم الثلاثاء المناظرة المرتقبة الأولى بين مرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن في ظل أجواء تمزح بين الجد والسخرية إلى حد التراشق باستخدام  والبول.

 

صحيفة الجارديان البريطانية ذكرت في تقرير اليوم الإثنين أن الرئيس دونالد ترامب طلب من غريمه إجراء كشف مخدرات قبل مناظرتهما التي تحتضنها ولاية أوهايو.

 

وأطلق بايدن ضحكة مكتومة عندما سُئل خلال مؤتمر صحفي عن رد فعله حيال مطلب ترامب بضرورة إجراء كشف على المرشح الديمقراطي واكتفى بقوله: "لا تعليق".

 

بيد أن حملة بايدن لم تشأ أن تؤثر الصمت حيث قالت في نبرة ساخرة: "يبدو أن الرئيس يعتقد أن الوسيلة الأفضل لإعادة انتخابه لولاية ثانية يمكن أن تُخلق من خلال البول"، في إشارة إلى العينات اللازمة لإجراء اختبار .

 

ونقلت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن متحدث باسم المرشح الديمقراطي قوله: "يعتزم نائب الرئيس(في إشارة إلى منصب بايدن السابق في عهد إدارة أوباما) أن يعرض إجابات المناظرة في صورة كلمات".

 

واستطرد: "إذا كان الرئيس ترامب يعتقد أن فرصته الأفضل يمكن خلقها من خلال البول فله ما يشاء".

 

ومضى يقول: "لا نتوقع أكثر من ذلك من دونالد ترامب الذي أضاع فرصة حماية أرواح 200 ألف أمريكي عندما لم يضع خطة للحد من فيروس كورونا".

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم بشأن الحالات الإجمالية لإصابات ووفيات كوفيد-19 الذي أودى بحياة أكثر من 200 ألف أمريكي.

 

ونوهت الجارديان إلى أن استطلاعات الرأي وأموال التبرعات الانتخابية تكشف المأزق الحرج التي يواجهه الرئيس الأمريكي قبل المناظرة.

 

وكشف تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تشير إلى تورط الرئيس  في مئات الملايين من الدولارات في صورة ديون واستخدام خطط احتيالية للهروب من دفع الضرائب.

 

وزادت الجارديان: "في مواجهة مثل هذه المانشيتات التي سبقتها تقارير حول استخفاف ترامب بالجنود الموتى وظهور اتهام جديد بالاعتداء الجنسي، يكافح الرئيس من أجل تحويل التركيز إلى منافسه بايدن"

 

ورأت الصحيفة البريطانية أن ترامب دأب على توجيه اتهامات للآخرين  تمس نقاط ضعف بالنسبة له.

 

وضربت مثالا على ذلك باتهامه لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الديمقراطية في انتخابات 2016 بتسهيل الاعتداء الجنسي رغم أن 26 امرأة اتهمت ترامب بارتكاب ممارسات جنسية سيئة ضدهن.

 

والآن، والكلام للصحيفة، يكرر ترامب ذات الأسلوب حيث يتهم بايدن دون امتلاك دليل بالتخطيط لتناول بهدف تحسين أدائه في المناظرة المرتقبة.

 

ودأب الرئيس الأمريكي على اتهام منافسه بالتلعثم والحضور الفاتر.

 

وفي مؤتمر صحفي الأحد قال ترامب: "يقول الناس إن بايدن يتناول مخدرات لتحسين الأداء".

 

وكتب الرئيس تغريدة عبر منصته المفضلة "تويتر" طالب فيها المرشح الديمقراطي بإجراء اختبار .

 

وفي ادعاء كاذب، زعم حلفاء ترامب أن بايدن يخطط للهروب من المناظرة.

 

ومن المنتظر أن تمتد المناظرة لمدة 90 دقيقة داخل جامعة كيس وسترن ريسرف في كليفلاند بولاية أوهايو الثلاثاء.

ويدير المناظرة إعلامي شبكة فوكس نيوز كريس والاس.


 

 

.

 

رابط النص الأصلي
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية تستنكر الرسوم المسيئة للنبي.. وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب