عالم فيروسات: شراسة كورونا الفعلية ستبدأ من الآن

[real_title] يرى عالم الفيروسات في برلين كريستيان دروستن أنّ ألمانيا لم تستعد بشكل كافٍ للفترة المقبلة لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا،  مؤكدا أنه "من أجل السيطرة على الوضع في الأشهر المقبلة، علينا تغيير الأمور، ستبدأ شراسة الوباء الفعلية من الآن".

 

وأضاف دروستن، في مقابلة مع صحيفة زوددويتشه الألمانية، أنّه لا ينبغي التقليل من شأن الموجة الثانية من العدوى في ألمانيا، داعيًا المجتمع الألماني  إلى تقبل الواقعية في النقاش.

 

كريستيان دروستن في عيادته بمستشفى شاريتي برلين

 

وأردف  عالم الفيروسات كريستيان دروستن، رئيس قسم الفيروسات بمستشفى شاريتي برلين، أنّه لا يزال يتعين القيام بإجراءات وقائية صارمة استعدادًا لفصلي الخريف والشتاء القادمين، وعلى المجتمع الألماني التوقف عن الحديث عن عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، فهذا أمر مُضلل تمامًا.

 

واستطرد دروستن، أحد مكتشفي سارس عام 2003، أنّه في الوقت الحالي لا أحد يعرف بالضبط كيف سيستمر الوباء، فهناك احتمال أن  الأمر برمته لم يعد من السهل التحكم فيه وأن العلم كان ببساطة بطيئًا للغاية، على سبيل المثال في توافر اللقاحات".  ولم يصف دروستن وباء كورونا بأنه ظاهرة علمية، بل وصفه بكارثة طبيعية.

 

ولَفت دروستن إلى ضرورة الوضوح والشفافية، فالموافقة على اللقاح لا تعني على الفور حل المشكلة والقضاء على الوباء، مشددًا على أنّ الأولوية يجب أن تكون للفئات المعرضة للخطر.

 

الصحيفة أشارت إلى أنّ  أحد الدروس المهمة المستفادة من الوباء في المستقبل هو أهمية القطاع الصحي للفرد وللمجتمع .

 

وكان  دروستن قد صرّح سابقًا بأن الوباء سيستمر حتى نهاية العام القادم 2021 حتى يتوفر اللقاح لفئات محددة من المجتمع، مضيفًا أنّ المجتمع الألماني لن يتخلص من الكمامة سريعًا.

 

 وحتى لو بدأ التلقيح، فإن الجزء الأكبر من السكان سيتوجب عليه استعمال الكمامات، على حد قوله.

 

رابط النص الأصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «الانتخابات الأمريكية».. تعرف على الولايات المتأرجحة ونسبة كل مرشح بها موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز