منذ ظهور الجائحة.. الإمارات تُسجل أعلى حصيلة للإصابات بكورونا

[real_title] في انتشار جديد للجائحة القاتلة، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم السبت، تسجيل 1007 إصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يشكل أعلى حصيلة يومية في البلاد منذ بدء الجائحة.

 

ووفق تقارير إعلامية، قالت وزارة الصحة إنها أجرت 95.287 فحصاً ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات؛ ما أدى لاكتشاف 1007 إصابات جديدة بالفيروس، في حين سجلت حالة وفاة وحيدة، وتماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 521 شخصاً.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات في الإمارات منذ بدء تفشي الوباء إلى 78.849 إصابة، وبلغت حصيلة الوفيات 399 حالة حتى الآن.

 

 

وبحسب وزارة الصحة الإماراتية بلغ عدد المتعافين من المرض 68.983 شخصاً.

 

وسجلت الإمارات أكبر حصيلة يومية للإصابات بلغت 994 حالة، في مايو الماضي، لكن الأعداد عادت للارتفاع بعدما بلغت مستوى 164 إصابة، في الثالث من أغسطس المنقضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى