فيديو.. لماذا أقال ملك السعودية الأمير فهد قائد القوات المشتركة وأحاله للتحقيق؟

[real_title] في واحدة من القرارات الملكية الهامة داخل المملكة العربية السعودية، أقال ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود.

 

وأحيل الأمير السعودي مع ضباط ومدنيين آخرين للتحقيق بشأن تعاملات مالية مشبوهة رصدتها الأجهزة السعودية بحسب الإعلام السعودي.

 

ووفقًا للأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، فقد جاء ذلك "بناء على ما أحيل من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بشأن ما تمّ رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط ذلك بالفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، والأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين".

 

 

وينص الأمر الملكي على إنهاء خدمة الأمير فهد بن تركي قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق، وكذلك إعفاء الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي نائب أمير منطقة الجوف من منصبه وإحالته للتحقيق.

 

 

وتضمن القرار أيضا إحالة 4 شخصيات أخرى للتحقيق، واستكمال الإجراءات "مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم".

 

وأعلن الملك أيضا موافقته على توصية ولي العهد محمد بن سلمان بتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.

 

 

يشار إلى أن قيادة القوات المشتركة بوزارة الدفاع السعودية مسؤولة عن "تعزيز الكفاءة القتالية والجاهزية للقوات وقيادة العمليات القتالية بناء على التهديدات الناشئة والبيئة الأمنية على المستوى الإقليمي"، وتعمل "ضمن تحالفات إقليمية ودولية لضمان أمن المملكة"، وفقا لموقع وزارة الدفاع.

 

وكان هذا الفرع يعرف باسم "قيادة القوات المشتركة ومسرح العمليات" عندما تم تفعيله في الرياض خلال حرب الخليج الثانية عام 1990.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى