ترامب: انفجار بيروت ربما يكون هجومًا

ترامب: انفجار بيروت ربما يكون هجومًا
ترامب: انفجار بيروت ربما يكون هجومًا

[real_title] قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت وأسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا ، ربما يكون هجوما.

 

وأضاف ترامب خلال  مؤتمر صحفي: "التقيت ببعض جنرالاتنا العظماء وبدا أنهم يشعرون أنه كان كذلك. لم يكن هذا نوعا من أنواع الانفجار التصنيعي"... بدا أنهم يعتقدون أنه كان هجوما. كانت قنبلة من نوع ما".

 

وقال ترامب إن بلاده ستساعد المتضررين من الانفجار، وقال: "يبدو أنه هجوم فظيع"، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

يشار إلى أن ترامب هو الرئيس الوحيد في العالم حتى الآن الذي رجح أن يكون الانفجار ناتجا عن عمل متعمد، وقال مسؤولون في لبنان إنهم سيجرون تحقيقا لتحديد سببه.

 

وإلى ذلك قال مسؤولان أمريكيان تحدثا بشرط عدم الكشف عن شخصيتهما إنه لم يتضح من أين يحصل ترامب على معلوماته لكن المعلومات الأولية لا توضح على ما يبدو أن الانفجار هجوم.

 

وقال المسؤولان إن المعلومات إلى الآن متسقة بشكل متقارب مع ما قاله المسؤولون اللبنانيون. وأضافا أن المعلومات لا تزال أولية وقد تتغير بمرور الوقت- بحسب "رويترز"

 

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء ”دون إجراءات سلامة“ وقال إن الأمر غير مقبول.

 

كان وزير الداخلية اللبناني قد قال إن المعلومات الأولية تشير إلى أن مواد شديدة الانفجار صودرت قبل سنوات وكانت مخزنة في المرفأ انفجرت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى