واشنطن تعلن نجاح اختبار صاروخ عابر للقارات

واشنطن تعلن نجاح اختبار صاروخ عابر للقارات
واشنطن تعلن نجاح اختبار صاروخ عابر للقارات

[real_title] أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، نجاحها في اختبار صاروخ بالسيتي عابر للقارات من طراز "مينوتمان 3"، مجهز بثلاثة رؤوس حربية.


وأوضح الكولونيل عمر كولبرت، رئيس التجارب في سلاح الجو الأمريكي في بيان، أن صاروخ "مينوتمان" عمره 50 سنة، ويعد الاختبار المستمر له "ضروريا لضمان موثوقيته حتى ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين، عند نشر برنامج الردع الاستراتيجي الأرضي الذي سيخلف مينوتمان"، حسب موقع قناة "الحرة" الأمريكية.


وأوضح البيان أنه "تم إطلاق الصاروخ في تمام الساعة (07: 21 ت.غ) من قاعدة فاندنبيرغ الجوية بولاية كاليفورنيا، واجتاز نحو 6.760 كم فوق المحيط الهادئ قبل أن يسقط في البحر بالقرب من جزيرة كواجالين في جزر مارشال".

وصاروخ "مينوتمان 3" هو الصاروخ أرض-جو الوحيد في الترسانة النووية الأمريكية منذ عام 2005.

 

وقال سلاح الجو الأمريكي إن اختبار هذا الصاروخ كان مخططا له منذ شهور، ولا يمثل "استجابة أو رد فعل على الأحداث في العالم أو التوترات بالمنطقة"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الملك سلمان يحيل قائد القوات المشتركة وضباط وموظفين بوزارة الدفاع للتحقيق (تفاصيل) موجز نيوز