أخبار عاجلة

رغم كورونا وإغلاق الحدود.. هكذا يصل الإسرائيليون إلى سيناء

رغم كورونا وإغلاق الحدود.. هكذا يصل الإسرائيليون إلى سيناء
رغم كورونا وإغلاق الحدود.. هكذا يصل الإسرائيليون إلى سيناء

[real_title] أوجد إسرائيليون طريقة جديدة للسفر إلى سيناء في ظل استمرار إغلاق الحدود البرية لدولة الاحتلال.

 

وقالت القناة "12" الإسرائيلية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن شواطئ سيناء كانت ولا تزال عامل جذب للإسرائيليين، مشيرةً إلى أن نصف مليون إسرائيلي زاروا سيناء في 2019 عبر معبر طابا الحدودي.

 

لكن ومع استمرار إغلاق الحدود البرية لدولة الاحتلال للحد من تفشي فيروس كورونا منذ مارس الماضي، تبددت أحلام آلاف الإسرائيليين بزيارة سيناء.

 

غير أنه مع شروع دولة الاحتلال في فتح الأجواء رسميًا واستئناف الرحلات بشكل مقلص للخارج، بات بالإمكان السفر إلى عدة دول تستقبل الإسرائيليين، شريطة الخضوع للحجر الصحي لدى العودة.

 

ومن هنا وجد الإسرائيليون طريقهم جوًا إلى تركيا، ومن هناك إلى مدينة المصرية ليجدوا أنفسهم مرة أخرى في سيناء.

 

وكانت "يفعات حين" من أوائل الإسرائيليين الذين اتخذوا هذا الطريق الذي أعلنت عنه صحفة "عشاق سيناء" على الفيسبوك التي تضم آلاف الأعضاء الإسرائيليين.

 

وقالت "حين":رحلة طويلة من إسرائيل إلى تركيا ومن تركيا إلى شرم وها نحن في سيناء".

 

وأضافت :"كان الأمر يستحق كل لحظة (سفر) من أجل العودة إلى هنا".

 

كما يخطط "عومر روجل" من مستوطنة "بن عامي" الزراعية شمالي فلسطين المحتلة للسفر إلى سيناء للمرة الأولى عبر المسار نفسه.

 

وقال "روجر" للقناة "12": رأيت أن هناك مشكلة كبيرة في الوقت الحالي للذهاب إلى أماكن أخرى في العالم، ويبدو أن سيناء بالنسبة لي وجهة يمكن الوصول إليها".

 

ويدرك "روجل" أنه من أجل اتخاذ هذا المسار الشاق عليه التكيف مع قيود كورونا :"يتعين علي أن أجرى فحص كورونا قبل السفر بـ 48 ساعة، وعلي قبل أن أعود أن أتحدث مع صندوق المرضى (بمثابة تأمين صحي) الخاص بي أو مع قيادة الجبهة الداخلية لمعرفة ما إن كان هناك فنادق كورونا يمكنني الإقامة بها بعد عودتي (كفترة حجر صحي)".

 

من جهته، يقول مدير مجموعة "عشاق إسرائيل" على الفيسبوك المحامي "جي شيلا":أعلنت مصر منتصف يونيو أنها ستفتح السياحة في الأول من يوليو، وفي تلك اللحظة أرسلنا رسالة إلى وزير الداخلية مع طلب لتوضيح أسباب الاستمرار في إغلاق المعبر الحدودي، إلا أننا لم نتلق إجابات ما سيدفعنا على ما يبدو للتوجه للمحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية بإسرائيل)".

 

تقول القناة "12" إن أعضاء المجموعة "لم ينتظروا وفضلوا رغم تحذيرات السفر التي تدعو الإسرائيليين لعدم الذهاب إلى سيناء ورغم إغلاق الحدود، تحمل عناء رحلتين جويتين، والانتظار في تركيا، والعودة مجددا من إلى إسرائيل، وكذلك الحجر، فقط من أجل أن يكونوا هناك".

 

وأوضحت القناة أنه رغم الاستمرار في إغلاق الحدود البرية بين مصر و"إسرائيل" إلا أنه يمكن للسياح الإسرائيليين العودة براً، والخضوع بعدها للحجر الصحي.

 

الخبر من المصدر..

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الملك سلمان يحيل قائد القوات المشتركة وضباط وموظفين بوزارة الدفاع للتحقيق (تفاصيل) موجز نيوز