أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأفغانية تفرج عن 317 من سجناء طالبان موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأفغانية تفرج عن 317 من سجناء طالبان موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الحكومة الأفغانية تفرج عن 317 من سجناء طالبان موجز نيوز

الأفغانية تفرج عن 317 من سجناء طالبان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفرجت الأفغانية عن 317 سجينا من عناصر حركة طالبان، ليصل إجمالي المفرج عنهم من الحركة وكانوا في سجون كابل إلى 4 آلاف و917 شخصا.

وأضاف البيان أن قرارات الإفراج «ستستمر حتى يصل مجموع المفرج عنهم إلى 5 آلاف و100 سجين»، وبموجب اتفاق السلام الذي وقع بين الولايات المتحدة وطالبان في فبراير لماضي، تعهدت الأفغانية بالإفراج عن 5 ألاف سجين من طالبان، إلا أن إعلان الأمن القومي يشير إلى عزم كابل الإفراج عن 100 سجين إضافي.

وأمر الرئيس الأفغاني أشرف غني، الجمعة الماضية، بالإفراج عن 500 سجين من عناصر طالبان، ردا على إعلان الحركة عن هدنة لمدة ثلاثة أيام خلال عيد الأضحى، فيما أعلنت طالبان أنها مستعدة للإفراج عن جميع الجنود الأفغان المحتجزين قبل حلول عيد الأضحى، وبدء مفاوضات مع السلطات الأفغانية من أجل إحلال السلام في البلاد، إذا تمت عملية تبادل الأسرى.

ونص اتفاقا بين الولايات المتحدة و«طالبان» وفق جدول زمني، لانسحاب أمريكي على نحو تدريجي من أفغانستان، وتبادل الأسرى، فضلا عن إطلاق سراح حوالي 5 آلاف من سجناء طالبان، مقابل نحو 1000 أسير من الأفغانية.

الوضع في مصر

اصابات

94,483

تعافي

42,455

وفيات

4,865

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الملك سلمان يحيل قائد القوات المشتركة وضباط وموظفين بوزارة الدفاع للتحقيق (تفاصيل) موجز نيوز