كورونا يواصل التمدد خليجيًا.. والجيش الأبيض يتعثر في الجزائر (فيديو)

[real_title] أعلنت دول عربية وخليجية عن آخر تطورات وباء فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، معلنة عن أعداد الإصابات والوفيات والمتعافين من الفيروس.

 

وقالت وزارة الصحة البحرينية، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، إن حالة وفاة جديدة سجلت في المملكة، لمواطن يبلغ من العمر 21 عاماً، ليصبح عدد الوفيات في البلاد 130 حالة.

 

وسبق للوزارة أن أعلنت منتصف ليل الثلاثاء، عن آخر إحصائيات تفشي الوباء في البلاد، حيث سجلت 380 حالة إصابة جديدة، ليصبح العدد الكلي للإصابات 37.316 حالة.

 

فيما أشارت الوزارة إلى أن عدد المتعافين الجدد بلغ 490 حالة ليصبح العدد الكلي 33.455 حالة، إضافة لحالة وفاة سجلت الثلاثاء.

 

 

من جانبها، أعلنت سلطنة عُمان عن 1660 حالة إصابة جديدة في البلاد، في بيان صادر عن وزارة الصحة.

 

وأضافت الوزارة أن بين المصابين 1364 عُماني، و296 غير عُماني، ليكون إجمالي عدد الإصابات في السلطنة بلغ 71.547 حالة.

 

وسجلت الوزارة 1314 حالة شفاء، ليصبح العدد الكلي للمتعافين من الفيروس وصل إلى 47.922 شخصاً.

 

كما بينت الوزارة حصول 12 حالة وفاة جديدة بين المصابين ليكون العدد الكلي للوفيات بلغ 349 حالة.

 

 

وفي المغرب، ارتفع المعدل التراكمي للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 49 لكل 100 ألف نسمة، وهو أقل من المعدل العالمي الذي يساوي حاليا 188,7 لكل 100 ألف نسمة، ومن المعدل الإفريقي المسجل حاليا والذي يناهز 55,2 لكل 100 ألف نسمة.

 

ويحتل المغرب المركز ال63 عالميا، من حيث إجمالي عدد الإصابات، والسادس إفريقيا، وال12 بمنطقة شرق المتوسط، وبخصوص الإصابات مقارنة بالساكنة، يحتل المغرب المركز ال129 عالميا، وال23 إفريقيا.

 

كما بلغ مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة 34 حالة، من ضمنها 5 تحت التنفس الاصطناعي، في الوقت الذي استقر فيه مجموع الحالات النشطة في 2073 حالة.

 

 

وتتوزع الحالات النشطة بين جهات طنجة-تطوان-الحسيمة (748 حالة)، وفاس-مكناس (472 حالة)، والدار البيضاء-سطات (351 حالة)، ودرعة-تافيلالت (8 حالات)، وسوس-ماسة (7 حالات).

 

كما تتوزع الحالات الصعبة بين جهات مراكش-آسفي (12 حالة)، والدار البيضاء-سطات (10 حالات)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (8 حالات)، وفاس-مكناس (3 حالات)، والرباط-سلا-القنيطرة (حالة واحدة).

 

في الغضون، أعلن عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الجزائري، عن تسجيل أزيد من 2300 إصابة و44 حالة وفاة في السلك الطبي منذ بداية انتشار الفيروس في الجزائر.

 

 

هذا وثمن الوزير، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، على هامش إطلاق الحملة التحسيسية الوطنية "كلنا مع الأطباء ضد الوباء" بمستشفى "مصطفى باشا" في الجزائر العاصمة، المجهودات التي يقدمها الطاقم الطبي من أجل مكافحة فيروس كورونا، مشيدا بمستوى الكفاءة والمهنية العالية لكل الأطقم الطبية وما يبذلونه في الميدان من تضحيات داعيا الجميع إلى مساندتهم.

 

وكانت الجزائر كشفت بالأمس، أنها سجلت الجزائر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 13 حالة وفاة، و587 إصابة جديدة بـ "كورونا"، مع إحصاء 246 حالة شفاء، وفقا لما كشف عنه أمس الدكتور جمال فورار، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي الوباء.

 

 

وفي العراق، كشف عضو مفوضية حقوق الإنسان بالعراق فاضل الغراوى، اليوم الأربعاء، عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا فى مخيم العليل الثانى للنازحين بمحافظة نينوى.

 

وقال الغراوي وفي بيان أوردته قناة " السومرية نيوز"، إنه بعد الاشتباه بإصابة أحد النازحين بفيروس كورونا من قبل المركز الصحي التابع للهيئة الطبية الدولية (اي أم سي ) تم إحالة المشتبه به إلى مستشفى الشفاء للأمراض الصدرية والحميات، وكانت نتيجة الفحص موجبة"

 

وأضاف أنه تم نقل عائلة المصاب إلى مستشفى الشفاء لإجراء الفحص المختبري للتأكد من سلامتهم، مشيرا إلي أن "قطاع صحة حمام العليل ومنظمة بيكاوة قامتا بتعقيم الإدارة والقطاع الذي ظهرت به الإصابة".

 

 

من جهتها، أصدرت السلطات الصحية في العراق، الأربعاء، قرارا بفرض حظر تجوال شامل خلال عطلة عيد الأضحى، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وصرح مدير عام الصحة بوزارة الصحة العراقية، رياض عبد الأمير، لصحيفة (الصباح) قائلا “وزارة الصحة طالبت بفرض حظر تجوال شامل طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، وتم إقراره من قبل لجنة الصحة والسلامة الوطنية” المعنية بمكافحة فيروس كورونا، ويترأسها مصطفى الكاظمي، رئيس الحكومة.

 

وفي السودان، أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 135 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع حصيلة الإصابات إلى 11127 حالة.

 

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية، أنه تم تسجيل 13 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 706 حالات، وتسجيل 109 حالات شفاء، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 5816 حالة.

 

وفي فلسطين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 356 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و16 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأشارت الوزارة  في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن العدد الكلي لحالات الوفاة استقر عند 67 حالة، والحالات النشطة بلغ 9088، وعدد حالات التعافي 2124.

 

 وأوضحت الصحة، أن أغلب الإصابات الجديدة سجلت في محافظة القدس 186 ومحافظة الخليل 154 إصابة.

 

 وبينت الوزارة أن 16 مصابا موجودون في غرف العناية المكثفة.

 

للمزيد من المعلومات عن فيروس كورونا.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى