#المصري اليوم -#اخبار العالم - الرحلة الـ18 لإجلاء المواطنين العراقيين من موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الرحلة الـ18 لإجلاء المواطنين العراقيين من موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الرحلة الـ18 لإجلاء المواطنين العراقيين من القاهرة موجز نيوز

الرحلة الـ18 لإجلاء المواطنين العراقيين من

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقلعت، الخميس، الرحلة الـ(18)، من رحلات الجسر الجوي الاستثنائية للخطوط الجوية العراقية وعلى متنها ((14)) مواطنًا. وأشاد سفير جمهورية العراق في ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي، بالتعاون والتنسيق المستمر مع السلطات المصرية، وسرعة استجابتها لإعادة تسيير هذه الرحلات الجوية، مُشيرًا إلى أنه تم التحضير أيضًا لتسيير رحلة جوية أخرى استثنائية الـ(19)، يوم الإثنين المقبل، 2020/07/20، موضحًا أن سفارة جمهورية العراق في تواصل تلقّي طلبات الراغبين للعودة إلى أرض الوطن، من الذين دخلوا إلى مصر لغرض السياحة وكذلك ممن جاءوا طلبًا للعلاج.
وجاء ذلك، في إطار تضافر الجهود الحثيثة بين كافة الجهات المصرية الرسمية، وفي إطار التنسيق المستمر بين مختلف الوزارات العراقية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة تفشي فيروس «كورونا المستجد».
وكانت السفارة، استنادًا لموافقة لجنة الأمر الديواني (55) لسنة 2020، قد أعلنت عزمها وبالتنسيق مع خلية الأزمة المشكّلة، في وزارة الخارجية العراقية وباقي الوزارت المعنية ومكتب الخطوط الجوية العراقية في ، وتزامنًا مع تداعيات أزمة فيروس كورونا، قد سَيّرَت (17) رحلة جوية إستثنائية طيلة الفترة الفائتة، لعودة المواطنين العراقيين من المرضى والأفواج السياحية العالقين في جمهورية مصر العربية الشقيقة إلى بغداد، بعد التعاون مع السلطات المصرية ذات الصلة.

الوضع في مصر

اصابات

84,843

تعافي

26,135

وفيات

4,067

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟