أمام مقر إقامته | آلاف الإسرائيليين لنتنياهو: ارحل.. كفاك فسادًا

[real_title] شارك آلاف الإسرائيليين في تظاهرة حاشدة مساء اليوم الثلاثاء، أمام مقر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالقدس، وحاول المئات منهم اجتياز الحواجز التي أقامتها الشرطة أمامه.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنّ المتظاهرين وأغلبهم من الشباب حملوا أعلام دولة الاحتلال والمشاعل ورددوا شعارات تطالب نتنياهو بالتنحي.

 

وأشارت إلى اعتقال شرطة الاحتلال عددًا من المتظاهرين الشباب بعد محاولتهم اجتياز الحواجز الشرطية واقتحام مقر إقامة نتنياهو.

 

وشهدت التظاهرة مواجهات عنيفة بين المحتجين الذي ألقوا بزجاجات المياه تجاه الشرطة، فيما تم إغلاق الشوارع المحيطة.

 

 

وشارك في التظاهرة الموسيقار الإسرائيلي عساف أمدورسكي وقال في كلمة له: "جئنا للقضاء على المرض. لقد سئمنا من الفاسدين. هناك أناس من جميع ألوان الطيف السياسي، مستوطنون، يمينيون، يساريون، وسط، عرب، إثيوبيون وحريديم (متدينون) . الكل يريد بالاجماع التحرر من الظالم".

 

فيما قالت "أفيفا" (63 عاما) من سكان وسط دولة الاحتلال :"لم نعد نحتمل أكثر، لقد ضقنا ذرعا لا يمكن أن يسيطر رئيس تنظيم إجرامي يهتم فقط بنفسه وحاشيته على الدولة".

 

وأضافت :"لقد استيقظ الشعب، استيقظ الشباب. توسلنا إليهم على مدى ثلاثة أعوام أن ينضموا إلينا- هذه المرة بلا رجعة. الحرب ضد كورونا أيضا سياسية وكل اعتبارات نتنياهو الهروب من المحاكمة".

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نظم التظاهرة "الرايات السوداء"، وهي حركة شعبية قادت خلال الأشهر الأخيرة، العديد من الاحتجاجات لمطالبة نتنياهو بالاستقالة بسبب تهم الفساد.

 

ويواجه نتنياهو تهما بالفساد تشمل الاحتيال والرشوة وإساءة الأمانة، وهي تهم قد تقوده إلى السجن في حال إدانته من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية.

 

 

من جانبها، قالت دكلا ليبوفيتش التي جاءت إلى مظاهرة من عسقلان (جنوب) مع أطفالها الأربعة "لقد سئمنا الفساد والفاسد والعائلة المجنونة التي تدير البلاد".

 

وأضافت: "يهتم نتنياهو بشؤونه فقط. لقد حان الوقت لنخرج ونقول كفى. لن نجلس أو نصمت حتى يرحل".

 

وتابعت : "أنا لست خائفاً من كورونا بقدر ما أنا خائفة من الفساد. كل ما يهمه (نتنياهو) هو كيفية التهرب من المحاكمة، والقضاة الذين سيعينهم ، والتمويل الذي سيحصل عليه".

 

الخبر من المصدر..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى