ارتفاع ضحايا كورونا بالخليج.. ولبنان يشهد ذروة الجائحة (فيديو)

[real_title] ارتفعت أعداد حالات الإصابة والتعافي والوفيات المسجلة في الدول العربية والخليجية، نتيجة فيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد.

 

الكويتية، أعلنت تسجيل إصابة 836 حالة جديدة، وتسجيل 649 حالة شفاء، و 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.

 

وبذلك يصبح إجمالي عدد الإصابات 54894 حالة، فيما بلغ عدد حالات التعافي 44610، وإجمالي الوفيات 390 حالة.

 

وأعلنت في سلطنة عُمان تسجيل 1318 إصابة جديدة بالفيروس، منها 1009 لعمانيين، و 309 لغير عمانيين، وبهذا الإعلان الجديد يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 56 ألف حالة.

 

 

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي شُفيت 843 حالة، ليصبح الإجمالي 36 ألفاً و 98 حالة، في حين ارتفع  عدد الوفيات إلى 572 حالة وفاة؛ بعد تسجيل 9 وفيات.

 

وفي البحرين أعلنت ، تسجيل 3 حالات وفاة بفيروس كورونا.

 

وذكرت الوزارة أن إحدى هذه الحالات لمواطن يبلغ من العمر 68 عاماً، والثانية لوافد يبلغ من العمر 48 عاماً، والثالثة لوافد يبلغ من العمر 29 عاماً.

 

وبذلك يرتفع عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 107 حالات.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الفحوصات الأخيرة التي بلغ عددها 7639، أظهرت تسجيل 431 حالة إصابة جديدة منها 228 حالة لعمالة وافدة، و 201 حالة لمخالطين لحالات قائمة، وحالتين قادمتين من الخارج.

 

وأكدت تعافي 615 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 27 ألفاً و828 حالة.

 

 

وفي المغرب، أعلنت المغربية، اليوم الأحد، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة إلى 247 حالة.

 

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني، إلى تسجيل 93 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 15 ألفا و635.

 

كما لفتت إلى شفاء 147 مصابا، وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين في البلاد إلى 12 ألفا و212، موضحة أن الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية بلغت 856 ألفا و325 حالة.

 

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

 

 

وفي سوريا، كثفت الجهات المختصة بمحافظة إدلب السورية، من عمليات التعقيم في الأماكن العامة، وذلك عقب الإعلان عن تسجيل 3 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. ويتخوف الأهالي من تفشي الفيروس خاصة في المخيمات المكتظة بشمال سوريا.

 

في السياق، حذر وزير الصحة اللبناني، من أن حصيلة إصابات كورونا في لبنان اليوم الأحد ستكون في ذروتها، في وقت أفادت فيه وسائل إعلام لبنانية عن اكتشاف بؤرة للعدوى في مبنى تقطنه مجموعة من العمال.

 

وأعلنت اللبنانية اليوم، عن إصابة 141 عاملا لبنانيا وأجنبيا من عمال النظافة بفيروس كورونا.

 

 

وعملت فرق الصليب الأحمر اللبناني اليوم على​ نقل 131 مصابا بفيروس كورونا، يقطنون في مبنى بمنطقة المتن الشمالي،​ ويعملون في شركتين لفرز النفايات، إلى مراكز للحجر الصحي.

 

وقال مصدر في الوزارة ببيروت: "صدرت ظهر اليوم نتائج الفحوصات التي أجريت لــــ260 عاملا في شركتين للنظافة وفرز النفايات، وتبين حتى الآن إصابة 141 عاملا بفيروس كورونا من بينهم أحد عشر لبنانيا، وستصدر نتائج الفحوصات الباقية تباعا".

 

وأضاف أن الصليب الأحمر اللبناني يقوم بنقل المصابين الأجانب إلى مراكز الحجر الصحي، ومنها مركز في منطقة الكرنتينا شرقي بيروت، فيما حجر المصابون اللبنانيون أنفسهم في منازلهم.

 

 

وفي فلسطين، أعلنت اليوم عن تسجيل خمس حالات وفاة و349 إصابة جديدة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال الـ24 ساعة الماضية، و408 حالة تعافٍ من الفيروس.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات النشطة الكلي ارتفع إلى 5763، فيما وصل عدد الوفيات إلى 37، والتعافي 1237.

 

 

وأشارت إلى أن 399 حالة تعافٍ جديدة سُجلت في محافظة الخليل، و6 في محافظة نابلس، و3 في قطاع غزة.

 

وبيّنت أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 16 حالة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

 

في الغضون، سجلت موريتانيا وفاة واحدة و72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الــ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 147 حالة، والمصابين إلى 5275 إصابة مؤكدة في البلاد.

 

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن مدير الصحة العمومية الموريتاني سيدي ولد الزحاف، قوله في مؤتمر صحفي حول الوضع الوبائي، إنه تم اكتشاف الإصابات الجديدة اثر إجراء 833 تحليًلا مخبريًا، بالتزامن مع تسجيل 49 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 2160 شخصًا.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟