الصين تسجل 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

الصين تسجل 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا
الصين تسجل 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

[real_title] أعلنت السلطات الصحية في جمهورية الصين الشعبية، اليوم الأحد تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأفادت السلطات الصحية الصينية،  بأن جميع الحالات كانت لقادمين من الخارج وأنه لا توجد اصابات محلية إضافية بالفيروس المستجد.

 

وبحسب اللجنة الوطنية للصحة، فأن أربع حالات من بين الحالات المؤكدة التي تم الابلاغ عنها خلال الـ24 ساعة حتى منتصف ليل أمس السبت.

 

وكانت  الإصابات الجديدة، فى تيانجين شرقي بكين وحالتين فى شانغهاى وواحدة فى مقاطعة تشجيانج بجنوب شرق جمهورية الصين.

 

بذلك يرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 83 الفا و 594 شخصا، مع 4 آلاف و 643 حالة وفاة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟