تدنيس جماعي للأقصى.. لماذا كثف الصهاينة اقتحاماتهم لمسرى النبي؟ (فيديو)

[real_title] كثفت العصابات الصهيونية من اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك، وسط صمت عربي ودولي.

 

الاعتداءات الأخيرة على مسرى النبي، زادت حدتها بسبب سعي الاحتلال على فرض الأمر الواقع تزامنا مع ما يسمى بخطة الضم الإسرائيلية.

 

مراقبون أكدوا استمرار تلك الاقتحامات للأقصى، وسط تصعيد من الجماعات المتطرفة، تزامنا مع التهام الجيش الإسرائيلي لبلدات ومناطق فلسطينية كثيرة.

 

ومؤخرا، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن 428 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، خلال الأسبوع الماضي.

 

 

وأوضحت أنّ المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى من باب المغاربة وبحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.

 

وتفرض شرطة الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، فيما تبعد العشرات منهم عنه لفترات متفاوتة تتراوح ما بين 3-6 أشهر.

 

 

وصعدت سلطات الاحتلال بالفترة الأخيرة من سياسة الإبعاد عن الأقصى والقدس القديمة، وأصدرت عشرات قرارات الإبعاد بحق شخصيات دينية ووطنية ومرابطين.

 

ويعاني الشعب الفلسطيني من غطرسة الاحتلال الصهيوني الغاشم ضد مقدساته الإسلامية.

 

ورغم تفشي فيروس كورونا المستجد في غالبية المدن الفلسطينية التي تقع تحت سيطرة الاحتلال، إلا أن ذلك لم يمنع الجماعات المتطرفة من تدنيس الأقصى.

 

للتذكير بجرائم الصهاينة بحق الفلسطينيين.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى