#المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا تتمسك بـ«التسوية السياسية» للأزمة فى ليبيا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا تتمسك بـ«التسوية السياسية» للأزمة فى ليبيا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا تتمسك بـ«التسوية السياسية» للأزمة فى ليبيا موجز نيوز

روسيا تتمسك بـ«التسوية السياسية» للأزمة فى ليبيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه لا بديل عن التسوية السياسية فى ليبيا، فيما أكدت فرنسا وإيطاليا مجددًا التزامهما بشأن مكافحة انتهاكات الحظر على تهريب الأسلحة إلى ليبيا.

وبحث «بوتين» مع أعضاء مجلس الأمن الروسى الدائمين الوضع فى ليبيا، مع التأكيد على عدم وجود بديل للتسوية السلمية هناك.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميترى بيسكوف، قوله: «تم التطرق إلى الوضع فى ليبيا، مع التركيز على عدم وجود بديل للتسوية السلمية فى هذا البلد».

وأفادت وزارة الدفاع الإيطالية بأن وزيرها، لورينزو جويرينى، بحث فى روما الأوضاع فى ليبيا وملفات ثنائية أخرى مع نظيرته الفرنسية، فلورنس بارلى.

وذكرت وكالة أنباء «نوفا» أن الجانبين أكدا التزامهما المشترك بشأن «مكافحة انتهاكات الحظر على تهريب الأسلحة إلى ليبيا». وشدد الوزيران على الحاجة إلى «إعادة إطلاق عملية برلين» للسلام فى ليبيا.

وجدد «جويرينى» تأكيده على عدم وجود حل عسكرى للأزمة الليبية، لافتًا إلى ضرورة «احتواء أى انحراف فى استقطاب الأزمة».

وأشار إلى ما وصفه بـ«التزام الجنود الإيطاليين القوى لصالح الشعب الليبى»، ما أسهم فى حملة إزالة الألغام المتناثرة، خلال اشتباكات العام الماضى، وعبر الدعم الطبى فى مستشفى مصراتة العسكرى.

ميدانيًا، استعرض الجيش الليبى سيطرته على منطقة الهلال النفطى الاستراتيجية، فيما بدأت وحداته العسكرية تسيير دوريات من القوات الخاصة، ووحدات من جهاز حرس المنشآت النفطية، تحت غطاء جوى.

ورفعت المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا حالة القوة عن جميع صادرات النفط، أمس، فيما تم تحميل أول ناقلة تابعة لفيتول من ميناء السدرة، بعد إغلاق استمر 6 أشهر، لكنها قالت إن مشكلات فنية ناجمة عن الإغلاق ستُبقِى الإنتاج منخفضًا.

الوضع في مصر

اصابات

80,235

تعافي

23,274

وفيات

3,702

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟