#المصري اليوم -#اخبار العالم - «حفتر»: القتال ضد الغزاة الأتراك واجب مقدس موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «حفتر»: القتال ضد الغزاة الأتراك واجب مقدس موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «حفتر»: القتال ضد الغزاة الأتراك واجب مقدس موجز نيوز

«حفتر»: القتال ضد الغزاة الأتراك واجب مقدس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد قائد الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، أن الجيش يواصل بناء قواته المسلحة من أجل حماية ليبيا من الغزو التركى، مشيرًا إلى استمرار أنقرة فى إنشاء غرف عمليات داخل البلاد ونقل السلاح والمرتزقة، سعيًا للسيطرة على ثروات ليبيا لمعالجة أزماتها الاقتصادية.

وقال، خلال حفل تخرج الدفعة العسكرية والدفعة 27 بحرية بالكلية الحربية، مساء الثلاثاء، إن القتال ضد الغزاة الأتراك واجب وطنى مقدس، تفرضه كل الدساتير، وتقره كل القوانين والأعراف الدولية.

وأضاف حفتر: «تركيا تمارس عدوانها الهمجى على ليبيا، فتُنشئ غرف عمليات، وترسل ضباطها والمرتزقة والسلاح لقتال الجيش الليبى، ووطننا يتعرض لخطر داهم يهدد حاضره ومستقبله من خلال الاستعمار التركى البغيض»، وتعهد بعدم السماح باستغلال الفترة الحالية فى جلب مزيد من الأسلحة والمرتزقة، ووجّه التحية لمصر والإمارات والدول الصديقة على مواقفها الداعمة للشعب الليبى وجيشه ضد الأطماع التركية، كما وجه التحية إلى الجماهير الليبية الغاضبة التى خرجت رافضة الغزو التركى. على صعيد متصل، قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، الأربعاء، إنها مستعدة لرفع حالة القوة القاهرة فى ميناء السدرة النفطى والسماح لناقلة فى حالة الاستعداد بتحميل النفط الخام، وطالبت المؤسسة «المرتزقة الأجانب والجماعات المسلحة» بمغادرة الميناء. فى غضون ذلك، أكد متحدث بوزارة الخارجية الأمريكية أن بلاده لم تغير موقفها من الأزمة الليبية، وتقف ضد التدخلات الخارجية والميليشيات المسلحة.

وفى مقابل المطالب الدولية بضرورة الحل السياسى للأزمة الليبية، كشفت صحيفة «ينى شفق» التركية، الأربعاء، أن القوات البحرية التركية ستجرى مناورات ضخمة على الاستعداد القتالى قبالة السواحل الليبية، موضحة أن المناورات تهدف لإرسال رسائل إلى الاتحاد الأوروبى واليونان والدول المشاركة فى عملية «إيرينى»، ولمصر وإسرائيل والدول الصديقة والمعادية فى شرق المتوسط.

الوضع في مصر

اصابات

78,304

تعافي

22,241

وفيات

3,564

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى