#المصري اليوم -#اخبار العالم - خبراء: مخاوف من انتقال أمراض جديدة من الحيوانات إلى البشر موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - خبراء: مخاوف من انتقال أمراض جديدة من الحيوانات إلى البشر موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - خبراء: مخاوف من انتقال أمراض جديدة من الحيوانات إلى البشر موجز نيوز

خبراء: مخاوف من انتقال أمراض جديدة من الحيوانات إلى البشر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر خبراء فى الأمم المتحدة من زيادة عدد الأمراض التى تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان إذا لم تتخذ إجراءات لحماية الحياة البرية والحفاظ على البيئة.

جاء ذلك بعد أن أعلنت السلطات الصينية حالة التأهب القصوى، إثر الإبلاغ عن حالة يشتبه فى إصابتها بـ«الطاعون دبلى k»، أحد أشكال مرض الطاعون، الذى غزا البشرية فى العصور الوسطى، وقتل نحو 50 مليون إنسان فى أوروبا، وسمى بـ«جائحة الموت الأسود».

وأرجع الخبراء ظهور أمراض مثل فيروس كورونا «كوفيد 19» إلى زيادة الطلب على البروتين الحيوانى والممارسات الزراعية غير المستدامة والتغير المناخى.

وقالوا إن الأمراض الحيوانية، التى لا يأبه أحد بخطورتها، تودى بحياة حوالى مليونى شخص سنويا.

فى المقابل، أعلنت السلطات الصحية فى الصين، عدم تسجيل أى حالات إصابة محلية جديدة بكورونا، أمس، لأول مرة منذ اكتشاف البؤرة الجديدة لتفشى الفيروس فى سوق شينفادى للمواد الغذائية فى العاصمة بكين فى 11 يونيو الماضى، فيما كشفت لجنة الصحة الوطنية الصينية، تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بالفيروس، قادمة من الخارج، عبر شنجهاى ولياونينج وسيتشوان ومنجوليا الداخلية وقوانجدونج.

وقال مدير المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية وعضو فريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا، أنتونى فاوتشى، إن الولايات المتحدة الأمريكية على رأس الدول التى لديها إصابات مرتفعة بالفيروس، وإن الوضع الحالى لتفشى كوفيد-19 فى الولايات المتحدة «ليس جيدا حقا»، و«وضع خطير علينا معالجته على الفور».

وأثناء مقابلة مشتركة على الهواء عبر الإنترنت مع مدير المعاهد الوطنية للصحة، فرانسيس كولينز، أضاف فاوتشى أن أمريكا غارقة فى الوضع الحالى، وأن الولايات المتحدة لا تزال تواجه بصعوبة الموجة الأولى من المرض، دون أن تصل إلى أعداد الحالات المنخفضة التى خططت للوصول إليها.

وتابع فاوتشى أنه يتوقع أن يكون اللقاح النهائى، الذى تطوره عدة شركات، جيدا، ويوفر الحماية لبعض الوقت على الأقل، لكن لن تكون حمايته دائمة مثل لقاح الحصبة.

وخضع الرئيس البرازيلى، جاير بولسونارو، أمس الأول، لفحص الكشف عن كورونا بعدما ظهرت عليه أعراض المرض، لكن النتائج لم تظهر بعد.

وبحسب شبكة «سى.إن.إن» فإن الرئيس الذى كان مشككا كثيرا فى خطورة الوباء قال لأحد صحفييها إنه ظهرت عليه بعض أعراض المرض بما يشمل ارتفاع حرارته إلى 38 درجة مئوية، وأنه خضع لصورة أشعة للرئتين فى مستشفى . وبحسب الصحافة المحلية فإن الرئيس البالغ من العمر 65 عاما ألغى أنشطته المقررة لهذا الأسبوع.

الوضع في مصر

اصابات

77,279

تعافي

21,718

وفيات

3,489

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟