أخبار عاجلة

رئيس البرازيل بعد خضوعه لفحص كورونا: «رئتي جيدة»

رئيس البرازيل بعد خضوعه لفحص كورونا: «رئتي جيدة»
رئيس البرازيل بعد خضوعه لفحص كورونا: «رئتي جيدة»

[real_title] قال رئيس البرازيلي جايير بولسونارو" target="_blank">الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يوم الاثنين إنه خضع لاختبار آخر للكشف عن فيروس كورونا وذلك بعدما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه يعاني أعراض مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس.

 

وقال بولسونارو لأنصاره خارج القصر الرئاسي إنه زار المستشفى للتو وخضع للاختبار، مضيفا أن الفحص أظهر أن رئتيه في حالة جيدة.

 

وإلى ذلك أفادت قناة "سي إن إن البرازيل" وصحيفة "إستادو دي ساو باولو" بظهور أعراض المرض لدى بولسونارو، وأنه خضع للفحص الطبي للكشف عن فيروس كورونا.

 

وأشارت "سي إن إن" إلى أن نتائج الفحص من المتوقع أن تصدر اليوم الثلاثاء.

 

يذكر أن الرئيس البرازيلي معروف بتشكيكه في خطورة فيروس كورونا منذ اندلاع الوباء، وهو صرح أكثر من مرة بأنه يعتبر هذه القضية "فبركة إعلامية" إلى حد كبير.

 

وتحدى بولسونارو صراحة إجماع خبراء الصحة العامة على ضرورة إبطاء تفشي المرض. وانتقد أوامر الإغلاق والتباعد الاجتماعي الصادرة عن حكام الولايات ورؤساء البلديات، قائلا إن أضرارها الاقتصادية أسوأ من المرض.

 

وشارك بولسونارو في سلسة تظاهرات لأنصاره في العاصمة برازيليا دون أي تقيد بالمعايير الصحية للوقاية من الفيروس، وحمل الأطفال لالتقاط الصور معهم، كما لم يمتنع عن مصافحة أنصاره.

 

وأمر القاضي البرازيلي ريناتو بوريلي نهاية يونيو الماضي الرئيس جاير بولسونارو بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وذلك بعد أن شارك في مسيرات سياسية بلا كمامة في خضم ثاني أسوأ تفش لفيروس كورونا في العالم.

 

يذكر أن بولسونارو كان قد خضع لعدة فحوصات للكشف عن كورونا في وقت سابق، بعد إصابة مسؤولين حكوميين وأعضاء في البرلمان بالفيروس، لكن نتائج الفحوصات أثبتت سلبيتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟