كاتب  أمريكي: الأرض تنهار أسفل ترامب 

كاتب  أمريكي: الأرض تنهار أسفل ترامب 
كاتب  أمريكي: الأرض تنهار أسفل ترامب 

[real_title] تحت عنوان "الأرض تنهار تحت قدمي ترامب بعد أن ضرب فيروس كورونا قاعدة شعبيته"، نشرت مجلة واشنطن مانتثلي الأمريكية اليوم الإثنين مقالا للكاتب مارتن لونجمان حول تأثير كوفيد-19 على مستقبل الرئيس الأمريكي المثير للجدل.

 

ويسعى ترامب للفوز بولاية ثانية في انتخابات نوفمبر المقبل في مواجهة مرشح المعسكر الديمقراطي ونائب الرئيس السابق جو بايدن.

 

وأضاف الكاتب : "طالما ذكرت أن التعاطف الفطري للجمهوريين تجاه ترامب سوف يتضاءل إذا عانوا  بشكل مباشر من مشكلات اجتماعية تدفعهم لتأييد مبادئ رئيسية مثل القيم والأمان الاجتماعي أو أهمية البحوث الطبية".

 

وأردف: "شاهدنا هذا يحدث في أزمة كورونا حيث استهدف الفيروس في البداية المراكز الحضرية والمناطق الساحلية أكثر مما فعل في معاقل الجمهوريين.

 

ولم يأخذ حكام الولايات الجمهورية جائحة كورونا مأخذ الجد باستثناءت قليلة وأولوا الكثير من الاهتمام نحو إعادة فتح الاقتصاد لكنهم الآن يعانون من عواقب ذلك وبدأ الناخبون ينقلبون عليهم وعلى الرئيس ترامب وفقا للمقال.

 

وكشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة جالوب الأمريكية للبحوث انخفاض نسبة تأييد ترامب بين صفوف الشعب الأمريكي إلى 38%.

 

وعلاوة على ذلك، كشف استطلاع مؤسسة "بيو ريسيرش" الأمريكية انخفاض شعبية ترامب في 500 مقاطعة تتجاوز فيها معدل وفيات فيروس كورونا 28 لكل 100 ألف شخص.

 

واستطلعت بيو آراء الناخبين بشأن ترامب في أواخر مارس وعادت لتأخذ آراءهم مجددا في يونيو.

 

وخلصت النتائج إلى أن 17% من الذين أيدوا ترامب في استطلاع مار س تخلوا عنه في استطلاع يونيو.

 

وتتصدر الولايات المتحدة بلدان العالم في عدد حالات فيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه وفقا لموقع ورلد ميترز.

 

رابط النص الأصلي

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟