فرنسا.. الكشف عن حكومة رئيس الوزراء الجديد جان كاستكس

[real_title] بعد ساعات من التشاور والانتظار، كشفت الرئاسة الفرنسية اليوم الاثنين، عن أسماء حكومة رئيس الوزراء الجديد جان كاستكس، والتي تتشكل من 20 وزيرا ووزيرًا منتدبًا يضاف إليهم وزراء دولة سيتم الإعلان عنهم في الأيام المقبلة. حسبما أعلن الأمين العام للرئاسة الفرنسية أليكسي كولر.

 

وتعد هذه التشكيلة الجديدة محطة أساسية في ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون إذ أنها ستحدد فرصه في كسب معركة الانتخابات الرئاسية في مايو 2022.



 

وبحسب ما ذكره موقع "فرانس 24"، برزت في هذه التشكيلة الحكومية الجديدة أسماء لعبت دورا أساسيا في الحكومة السابقة بقيادة إدوار فيليب إذ تم الاحتفاظ بإيف لودريان وزيرا للخارجية، وفلورانس بارلي وزيرة للجيوش، في حين عين جيرالد دارمانين وزيرا للداخلية خلفا لكاستنير.

 

وكانت أوساط مقربة من قصر الإليزيه أكدت أن الحكومة الجديدة ستضم "مواهب جديدة". وكان ماكرون قدم نفسه في انتخابات 2017 "مرشحا لا من اليمين ولا من اليسار".

 

 

وظهر كاستكس السبت لأول مرة منذ تعيينه في زيارة لشركة للتكنولوجيا المتطورة تواجه صعوبات، وقال في تصريح إن "الجائحة غيرت قواعد اللعبة"، معتبرا أن التوجه البيئي "ضرورة" و"ليس خيارا".

 

وقام رئيس الوزراء الجديد مساء الأحد بزيارة مفاجئة لشرطيين في لا كورنوف في الضاحية الشمالية لباريس.

 

وحرص على التأكيد لهم على دعم الحكومة "الثابت" لقوات حفظ النظام وتمسكه بـ"الأمن العام"، في خضم جدل بشأن عنف الشرطة.

 

والجمعة 3 يوليو قدم إدوار فيليب استقالة حكومته، وعين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جان كاستكس رئيساً للوزراء بعد استقالة  فيليب من منصبه.

 


 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى