العربية: هجوم صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في بغداد

العربية: هجوم صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في بغداد
العربية: هجوم صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في بغداد

[real_title] أفادت قناة «العربية» السعودية، أن هجوم صاروخي، استهدف محيط السفارة الأمريكية وسط بغداد، في ساعة متاخرة من مساء أمس السبت.

 

وبحسب مراسل قناة «العربية» في بغداد، نجحت "منظومة باتريوت" في التصدي لصاروخ كاتيوشا أطلق صوب السفارة الأمريكية.

 

وتتعرض السفارة الأمريكية في بغداد بالعراق لهجمات متتالية من العناصر المسلحة الموالية لإيران.

 

وفي 26 يونيو الماضي، بدأت القوات العراقية، التحقيق مع عناصر موالية لإيران اعتقلتهم فجرًا على خلفية الهجمات الصاروخية ضد المصالح الأمريكية في البلاد، في سابقة قد تمهد لمواجهة سياسية أو عسكرية في العراق.

 

ومنذ أكتوبر 2019، استهدف أكثر من 33 صاروخًا منشآت عراقية تستضيف دبلوماسيين أو جنودًا أجانب إضافة إلى السفارة الأمريكية في بغداد، منها ستة هجمات خلال الأسبوعين الماضيين فقط.

 

وفي منصف شهر يونيو الماضي، نفّذت قوة النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عمليات دهم استهدفت منفذي الهجمات.

 

ويضم جهاز مكافحة الإرهاب قوات النخبة الأفضل عتادًا وتدريبًا، وأنشأه الأمريكيون بعيد الغزو في العام 2003، وعادة ما تناط به المهمات الأكثر صعوبة.

 

وحينها قال مصدر حكومي ومسؤولان أمنيان إنه تم اعتقال 14 شخصاً في منطقة الدورة في جنوب بغداد، ضبطوا وفي حوزتهم صواريخ معدة للإطلاق.

 

وأشاروا إلى أن الموقوفين ينتمون إلى فصيل كتائب حزب الله الموالي لإيران، والذي اتهمته واشنطن مراراً باستهداف جنودها ودبلوماسيتيها بهجمات صاروخية في العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التوتر يحتدم بين تركيا والإمارات.. إلى أين يصل التصعيد؟