أخبار عاجلة

رسميا.. «بايدن» يخوض سباق الرئاسة الأمريكية أمام ترامب

رسميا.. «بايدن» يخوض سباق الرئاسة الأمريكية أمام ترامب
رسميا.. «بايدن» يخوض سباق الرئاسة الأمريكية أمام ترامب

[real_title] اعتمد الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، اليوم السبت، «جو بايدن» مرشحًا رسميًا للحزب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل أمام ترامب.

 

ومن المقرر أن يخوض بايدن الحزب الديمقراطي، ونائب الرئيس السابق، السباق نحو البيت الأبيض أمام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي لفترة رئاسة ثانية بالولايات المتحدة.

 

وفي الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة احتجاجات واسعة ضد العنصرية في أعقاب مقتل جورج فلويد، الأمريكي الأسود على يد رجل شرطة ابيض في مايو الماضي، تأتي الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

 

في اعقاب مقتل فلويد وانتشار مقطع مصور للدقائق الأخيرة في حياته، انقلبت أمريكا رأساً على عقب، وبات المظاهرات والاحتجاجات وقمع الشرطة في مختلف الولايات والمدن الأمريكية لها الأبرز في نشرات الأخبار حول مختلف العالم.

 

وتتواصل المظاهرات في عدد من المدن الأمريكية احتجاجا على مقتل جورج فلويد، حيث ارتفعت أعداد المتظاهرين في محيط البيت الأبيض، وهو الأمر الذي زاد من حدة الخلافات بشأن التعامل معها.

 

وفي وقت سابق، وضع البنتاجون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في موقف حرج للغاية بعدما أبدى تحفظا كبيرا حيال إمكانية مشاركة عدد من قوات الجيش في وقف الاحتجاجات.

ومن شأن قرار البنتاجون أن يحدث شقاقا كبيرا بين قيادات الجيش ورئيس البيت الأبيض باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، وتزامن ذلك مع تصريحات قيادات سابقة في الجيش تحمل ترامب مسؤولية هذه الاضطرابات.
 

ولا شك أيضا أن خطوة البنتاجون هذه سترسم علاقة الرئيس دونالد ترامب بالمؤسسة العسكرية والتي ستكون في قادم الأيام أكثر توترا بعد رفض وزير الدفاع مارك إسبر اللجوء إلى قانون يسمح بنشر الجيش في المدن الأمريكية بهدف التصدي للحركة الاحتجاجية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عداد كورونا.. آخر إحصائيات الفيروس في العالم حتى اليوم
التالى مجلة ألمانية: ترامب يَتَرَنَّح .. وبايدن يستفيد من أزمة كورونا