بعد التفشي الجديد.. السعودية تعيد «قيود كورونا» في جدة

بعد التفشي الجديد.. السعودية تعيد «قيود كورونا» في جدة
بعد التفشي الجديد.. السعودية تعيد «قيود كورونا» في جدة

[real_title] أعلنت السعودية، الجمعة، إعادة تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا بدءًا من السبت لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس):" بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا".

 

وتشمل هذه الإجراءات منع التجول من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، وتعليق أداء الصلاة في المساجد والحضور إلى مقرات العمل.

 

وقال البيان إنه يتم حاليا "استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع".

 

وبدأت المملكة التي سجلت أكبر عدد إصابات بالفيروس في منطقة الخليج بتخفيف تدريجي لحظر التجول الصارم.

وسجلت السعودية حتى الآن نحو 96 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد و642 وفاة.

 

وعلّقت السلطات السعودية أداء العمرة في مارس لأجل غير مسمى، طالبة ايضا المسلمين تأجيل استعداداتهم لأداء الحج موقتًا خشية تفشي كوفيد-19، وأكّدت وزارة الداخلية أنّ هذا التعليق سيبقى نافذا.

 

لكن السلطات السعودية لم تعلن بعد ما إذا كانت ستمضي قدما في خطط تنظيم الحج هذا العام، والذي يفترض أن يجري في نهاية يوليو.

 

وشارك في موسم الحج العام الماضي نحو 2,5 مليون شخص من جميع ارجاء العالم.

 

ويعتبر الحج مصدر دخل رئيسيا للمملكة الغنية بالنفط، لكنّ تنظيم الحج في موعده قد يجعله مصدرا رئيسيا للعدوى لدى توافد الحجاج إلى مكة.

 

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى الرياض 719، تليها جدة 459 ومكة المكرمة 254 والمدينة المنورة 129، والهفوف 102.

 

وتماثل 1651 شخصا للشفاء من الفيروس في السعودية منذ أمس، لصبح إجمالي عدد المتعافين 70616 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى