أخبار عاجلة

ليبيا.. قوات الوفاق تعلن سيطرتها على مطار طرابلس

[real_title] أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، سيطرتها على مطار طرابلس الدولي.

 

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق، العقيد طيار محمد قنونو، إن قواته حررت مطار طرابلس الدولي بالكامل مضيفًا أن قوات "الجيش الوطني الليبي" انسحبت باتجاه قصر بن غشير.

 

وأعلنت قوات حكومة فايز السراج، صباح الأربعاء، أنها باشرت اقتحام مطار طرابلس الدولي بحذر، زاعمة وجود كميات كبيرة من الألغام.

 

ومطار طرابلس كان مطارا دوليا يخدم طرابلس، ويبعد عنها حوالي 27 كم، ويقع بالتحديد في منطقة قصر بن غشير.

لكن تم إغلاق المطار وإيقاف العمل فيه منذ عام 2014؛ نظرا لأضرار كبيرة لحقت به نتيجة اشتباكات شهدها، آنذاك، بين قوات "فجر ليبيا" التي كانت تتبع الليبية ومليشيا الزنتان الموالية لحفتر. وجرى تحويل الرحلات الجوية إلى مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية

 

في المقابل، يستمر غزو الأسلحة التركية للأراضي الليبية، إذ ضاعفت أنقرة من رحلات الشحن العسكرية الضخمة مؤخرا، فيما عززت جسرها الجوي والبحري، إلى مدينتي طرابلس ومصراتة، وفق مواقع مختصة برصد تحركات الطيران العسكري في المنطقة.

 

 

ومنذ 4 أبريل 2019، تشن قوات حفتر، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر والمدعومة أيضا من بعض الدول.

 

ومنذ ذلك الحين، لم تتوقف المعارك الدائرة في محيط العاصمة، وغالبية مناطق الغرب والجنوب الليبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلة ألمانية: ترامب يَتَرَنَّح .. وبايدن يستفيد من أزمة كورونا