أخبار عاجلة
اخبار التقنيه Zoom تضيف 100 ميزة خلال مدة 90 يومًا -

يعملون في الخدمات المساعدة.. فنادق إيلات "مشلولة" بسبب غياب الأردنيين

يعملون في الخدمات المساعدة.. فنادق إيلات "مشلولة" بسبب غياب الأردنيين
يعملون في الخدمات المساعدة.. فنادق إيلات "مشلولة" بسبب غياب الأردنيين

[real_title] يواجه قطاع الفنادق في مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة أزمة كبيرة تحول دون استئناف نشاطه في ظل غياب العمالة الأردنية.

 

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إنه مع عودة الفنادق للعمل في إيلات، إلا أن الكثير من الفنادق لم تفتح أبوابها على خلفية عدم وجود العمال الأردنيين الذين لم يسمح لهم بمغادرة بلدهم مع تفشي وباء كورونا.

 

ونقلت القناة عن "ليؤر رافيف" مدير عام سلسلة فنادق "إزروتيل" التي تقع معظم فنادقها في إيلات قوله :"لا يجدي العمل مع عمال إسرائيليين، فهم لا يريدون العمل في خدمة الغرف وأعمال النظافة حتى إن كان بأجر مرتفع".

 

وأضاف "نحن نعتمد على العمال الأردنيين. لقد اتكلنا دائما على العمال الأجانب في مثل هذه الوظائف. في إيلات، هناك 1500 موظف غائبا في جميع الفنادق، وفي إيزروتيل حوالي 400، لا يمكننا فتح جميع الفنادق بدون هؤلاء الموظفين".

 

وتابع "رافيف":إذا ما تم السماح بعودة الأردنيين، فسوف يقود ذلك إلى عودة العمال من سكان إيلات إلى العمل".

 

ومضى موضحاً "الأردنيون ليسوا المشكلة، بل هم الحل. فعودة الأردنيين للعمل ستعيد أيضا سكان إيلات. سيعيد عامل أردني خمسة عمال من إيلات. وبدون ذلك لن نتمكن من فتح الفنادق".

 

ومنذ عام 2015 تسمح دولة الاحتلال للأردنيين بعبور البحر الأحمر للعمل في الفنادق في إيلات بأجور متدنية.

 

وتضم إيلات نحو 40 فندقاً تحوي 12 ألف غرفة يعمل بها 9 آلاف شخص، نحو ثلثهم يعملون في خدمة الغرف والتنظيف، وهي الوظائف التي لا يقبل عليها الإسرائيليون.

 

ووفق تحقيق استقصائي سبق وأجرته صحيفة "الغد" الأردنية فإن العمال الأردنيين في إيلات يتعرضون لظروف عمالية ووظيفية "قاسية ومذلة".

 

ويحصل العمال الأردنيون على الحد الادنى من الأجور للعمالين في الفنادق الإسرائيلية والبالغ 1200 دولار شهريا، ولكن بعد دفع العمال أموال لوكالات التوظيف، وشراء طعام، ودفع إيجار السكن، والنقل والضرائب، يصل المرتب إلى حوالي 700 أو 800 دولار شهريا.

 

الخبر من المصدر..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلة ألمانية: ترامب يَتَرَنَّح .. وبايدن يستفيد من أزمة كورونا