أخبار عاجلة

بعد فتح البلاد.. موجة جديدة من كورونا تضرب إيران

[real_title]  

تتعرض إيران لموجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا  بعد ثلاثة أسابيع، من إعلان   إعادة فتح البلاد.

 

أعلنت الإيرانية أمس الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 7942 حالة، بعد تسجيل 64 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح المتحدث باسم الإيرانية كيانوش جهانبور اليوم بأن مجموع عدد الإصابات ارتفع إلى 157 ألفا و562 حالة، بعد تسجيل 3117 حالة إصابة جديدة. ولفت إلى أن 2565 من المصابين في وضع صحي حرج، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

كما أعلن جهانبور أن عدد المتعافين تجاوز 123 ألفا، وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
 

فيما أعرب وزير الصحة الإيراني سعيد نمقي عن أسفه لأن بعض مواطنيه لا يتقيدون بتدابير التباعد الاجماعي المفروضة لاحتواء كوفيد-19 بعد تسجيل ارتفاع جديد بالإصابات في البلاد.

 

ونقلت وكالة الانباء الايرانية "إسنا" عنه قوله "إما أنهم يثقون بنا تماماً أو أنهم يعتقدون أن فيروس كورونا قد انتهى. وهذه المعلومة الأخيرة زائفة تماماً".

 

ويقترب هذا العدد اليومي من الرقم القياسي للحالات الجديدة المسجلة في يوم واحد في إيران وهو 3186 إصابة سُجلت في 30 مارس، وهو رقم قياسي أيضاً في الشرق الأوسط.

 

ازداد عدد الاصابات الجديدة المسجلة في إيران بشكل مستمر تقريباً منذ 2 مايو، عندما أعلنت السلطات أنها وصلت إلى أدنى مستوى في خلال شهرين.

ويرى بعض الخبراء الأجانب وكذلك العديد من المسؤولين الإيرانيين أن الأرقام الحكومية أقل من الواقع.

 

وقال جهانبور إن 64 شخصاً توفوا جراء فيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل الإجمالي إلى 7942 وفاة.

 

بدأت إيران بتخفيف القيود والتدابير لوقف انتشار الوباء في منتصف أبريل، واستأنفت معظم محافظات البلاد الإحدى والثلاثيين معظم أنشطتها. وفي الأسبوع الماضي، سُمح بإقامة الصلوات الجماعية في المساجد بينما كانت المطاعم تعيد فتح أبوابها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلة ألمانية: ترامب يَتَرَنَّح .. وبايدن يستفيد من أزمة كورونا