فيديو| أمريكا تشتعل.. والمتظاهرون يقتحمون مبنى حكم ولاية «أوهايو»

[real_title] اشتعلت الأحداث في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الساعات الماضية، على خلفية مقتل مواطن أعزل من أصول أفريقية لدى اعتقاله من قبل الشرطة يدعى جورج فلويد.

 

وتواصلت الاحتجاجات العنيفة في مدن أمريكية لليوم الخامس على التوالي، وأظهرت لقطات من التظاهرات، إحراق  سيارات شرطة في مدينتي لوس أنجلوس وشيكاغو.

 

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، اقتحم محتجون مقر مبنى مجلس حكم ولاية أوهايو الأمريكية وحطموا محتوياته ضمن سلسلة الاحتجاجات.


ونشرت وكالة أنباء رويترز فيديو لمجموعة من المحتجون يقتحمون مقر مبنى مجلس حكم ولاية أوهايو الأمريكية، ويحطمون أجزاء من محتوياته.

 

 

بينما اشتبك المتظاهرون مع عناصر من شرطة نيويورك في ساحة «تايمز سكوير» الشهيرة في قلب المدينة، وتم فرض حظر التجول في ما لا يقل عن 11 مدينة أمريكية.


وبحسب لقطات الفيديو التي تداولت أطلقت الشرطة في لوس أنجلوس الرصاص المطاطي خلال مواجهة مع المتظاهرين، بينما وقعت اشتباكات بين الشرطة وبين متظاهرين في شيكاغو ونيويورك، حيث جرت عمليات اعتقال عدة هناك.

 

وقام المتظاهرون بتصميم رسومات "جرافيتي" تنتقد التجاوزات المستمرة بحق ذوي الأصول الأفريقية، وشوهد رجال الشرطة يضربون المتظاهرين.

 

وعلى خلفية الاحتجاجات أعلن حظر التجول في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا، ومدن أميركية أخرى في محاولة لوقف الاحتجاجات العنيفة، كما فُرض حظر تجوّل ليلي في ولاية كنتاكي، بما في ذلك في مدينة لويزفيل.

 

 

وكان تصاعد الغضب بعد مقتل جورج فلويد صاحب البشرة السوداء في مشهد مأساوي قبل أيام، حين ركع شرطي أعلى رقبته لأكثر من 8 دقائق أثناء اعتقاله في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا.

 

وكانت 8 ولايات، ومقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، تفعيل عمل أو طلب الحرس الوطني، هي مينيسوتا وجورجيا وأوهايو وكولورادو وويسكونسن وكنتاكي ويوتا وتكساس.

 

 

وندّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأعمال الشغب، معتبرًا أن ما شهدته هذه المدينة هو من صنع "لصوص وفوضويين" بحسب تعبيره.

 

وقال الرئيس الأمريكي إن "وفاة جورج فلويد في شوارع مينيابوليس مأساة خطيرة"، لكنه أضاف أن ذكرى فلويد أساء إليها "مشاغبون ولصوص وفوضويون"، داعيًا إلى "المصالحة، لا الكراهية، وإلى العدالة، لا الفوضى".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى