بعد أحداث منيابوليس.. البرادعي: عدم المساواة أخطر فيروس يصيب البشرية

[real_title] علّق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على أحداث مدينة منيابوليس الأمريكية، بعد مقتل رجل من أصول إفريقية على يد الشرطة الأمريكية.

 

وقال البرادعي في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "درس من أمريكا.. لايمكن لأي مجتمع أن يحظى باستقرار حقيقي طالما كان قائمًا على عدم مساواة، ظاهرة أم مبطنة، سواء كانت عنصرية أو دينية أو طائفية أو طبقية أو على أساس الجنس أو على أي أساس آخر".

 

وأضاف: "عدم المساواة هو أخطر فيروس يمكن أن يصيب أي جماعة بشرية".

وكانت قوات الخدمة السرية أصدرت قرارًا أمس الجمعة بإغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات خارج البوابات على مقتل جورج فلويد.

 

وبدأت الاحتجاجات في منيابوليس أكبر مدن ولاية مينيسوتا سلمية لكن تحولت إلى أعمال حرق ونهب وتخريب بعد أن صب المحتجون جم غضبهم على السلطات عقب موت جورج فلويد الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يحاول التقاط أنفاسه بينما يضع شرطي أبيض ركبته على عنقه وهو راقد على الأرض.

 

وقالت المدعي العام لولاية مينيسوتا إريكا ماكدونالد في بيان مشترك مع ضابط مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" راينر درولشاجن أول أمس الخميس، إن التحقيق في وفاة فلويد جورج يمثل أولوية قصوى.

 

وجاء في البيان أنّ التحقيق الاتحادي سيحدد ما إذا كانت الأفعال التي ارتكبها ضباط شرطة مينيابوليس السابقون انتهكت القانون الاتحادي، وتم فصل الضباط الأربعة من وظائفهم، في تحرك سريع من قبل السلطات.

 

وينصب التركيز على ضابط شرطة أبيض وضع ركبته على رقبة جورج، بينما كان الأخير مقيدًا وطريحًا على الأرض، وهو يناشد الضابط: "لا أستطيع التنفس"، وبعد ذلك تم إعلان وفاته، ولم تكن هناك أي مؤشرات على وجود تهديدات للضباط، بحسب المقاطع المصورة للحادثة التي تم نشرها على الإنترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى