قصة كاتبة فرنسية تنبأت بـ«الفيروس القاتل» قبل 14 عامًا

قصة كاتبة فرنسية تنبأت بـ«الفيروس القاتل» قبل 14 عامًا
قصة كاتبة فرنسية تنبأت بـ«الفيروس القاتل» قبل 14 عامًا

[real_title] "قد يبدو ما أقول مضحكًا".. كان هذا ما قالته الكاتبة الفرنسية فراد فيرجاس، المعروفة برواياتها البوليسية، أثناء مشاركتها في أحد البرامج التلفزيونية في 29 أبريل من سنة 2006، ردا على مقدم البرنامج الذي سخر من روايتها "المتشائمة" بخصوص فيروس قاتل قادم إلى العالم.

 

فيرجاس تحدثت وقتها بتفصيل مذهل عن كل ما يعيشه العالم اليوم بالفعل، ولم تفوت تقريبا أي حيثية، تقول صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية "النقص الفادح في المعدات الصحية، ونقص الأقنعة، وضرورة انتهاج التباعد الاجتماعي لمواجهة الفيروس القاتل"، وكان ذلك قبل 14 عامًا، حسبما نقلت شبكة "الحرة".

 

وأعاد فرنسيون مشاركة مقطع فيديو من حصة "تو لو موند أونباغل" (الكل يتحدث عن هذا الموضوع) على مواقع التواصل الاجتماعي وعبروا عن استغرابهم لدقة تكهنات الكاتبة، وقال أحد المغردين: "تبدو وكأنها  عراف معصوم من الخطأ"، أما آخر فكتب قائلا "دقة إلهية مذهلة".

 

وكانت الكاتبة قد تحدثت عن الفيروس القاتل بعدما لاحظت أثر فيروس "إتش 1 أن1" الذي قتل العديد من الأشخاص عبر العالم، والمذهل أنّها قالت إنّ ما سيحدث ربما سيكون بعد نحو 20 عاما وسيمكث الفيروس نحو شهرين.

 

وقالت الكاتبة - في السياق وقتها: "لن تكون هناك أقنعة واقية بشكل يكفي الجميع، سيخاف الناس من رذاذ الفيروس، سنجبر على الحجر الصحي، والتباعد الاجتماعي".

 

ثم توجهت بكلامها لمعد البرنامج ومقدمه بالنصح قائلة له: "سيكون من الضروري أن تكون مستقلاً، لا تضع نفسك في أيدي الحكومة التي لن تكون قادرة على إطعام الناس في الحجر الصحي الذي نشاهده لن تكون هناك أقنعة".

 

والكاتبة فراد فيرجاس متخصصة كذلك في تاريخ الطاعون، أعطت رؤيتها لكيفية محاربة الفيروس القاتل واقترحت غطاء إنقاذ يحمي بشكل كامل الشخص الذي يهاب الفيروس وهو سر "سخرية" مقدم البرنامج الذي استمع لها قبل أن يضحك في وجهها مستغربا لما كانت تقوله.

 

وردًا على المقدم تيري أردسون، قالت فيرجاس: "ستسخر من وجهي، لكن أنا أقول لك أن هذا المعطف سيكون مصنوعا من مادة بلاستيكية وشفافة حتى لا يتم تجريدنا إنسانيتنا مثل "غربان الطاعون".

 

ومصطلح "غربان الطاعون" كان يطلق على أطباء كانوا يرتدون معاطف سوداء كبيرة وأقنعة الطيور، عندما كانوا يفحصون المرضى في العصور الوسطى. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى