أخبار عاجلة
مصرف لبنان: سنوفر 90% من حاجة المصانع للدولار -

#المصري اليوم -#اخبار العالم - 5 ملايين إصابة بكورونا.. و«الصحة العالمية» توافق على إجراء تحقيق مستقل موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - 5 ملايين إصابة بكورونا.. و«الصحة العالمية» توافق على إجراء تحقيق مستقل موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - 5 ملايين إصابة بكورونا.. و«الصحة العالمية» توافق على إجراء تحقيق مستقل موجز نيوز

5 ملايين إصابة بكورونا.. و«الصحة العالمية» توافق على إجراء تحقيق مستقل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد بضع ساعات من نشر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تهديده بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية وعضويتها، متهما إياها بعدم الاستقلالية عن الصين، وافقت الدول الأعضاء فى المنظمة على بدء تحقيق مستقل فى الكيفية التى واجه بها العالم انتشار فيروس كورونا.

وجاءت الموافقة بإجماع الأعضاء الـ194 فى الاجتماع السنوى للجمعية العامة للمنظمة، والذى عُقد عبر الإنترنت فى جنيف، ويسمح القرار بالتحقيق فى دور المنظمة ذاتها.

وكانت الولايات المتحدة على وجه الخصوص أكثر الأعضاء انتقادا لاستجابة المنظمة للوباء.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فى الاجتماع الافتراضى: «نريد المساءلة أكثر من أى شخص آخر»، مضيفا: «سنستمر فى توفير القيادة الاستراتيجية لتنسيق الاستجابة العالمية»، متعهدا بمواصلة قيادة الحملة العالمية لمكافحة «كورونا».

فى الوقت نفسه، اعتبر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وجود أكبر عدد من الإصابات المؤكدة بكوفيد- 19 فى العالم فى الولايات المتحدة بمثابة «وسام شرف». وقال فى البيت الأبيض: «إننى أنظر إلى ذلك على أنه شىء جيد من ناحية معينة لأنه يعنى أن اختباراتنا أفضل بكثير».

ووفقاً لجامعة جونز هوبكنز، يوجد فى الولايات المتحدة 1.5 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وحوالى 92 ألف حالة وفاة. وتأتى روسيا فى المرتبة الثانية بما يقرب من 300 ألف إصابة مؤكدة.

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات «كورونا» حول العالم أن عدد الإصابات تجاوز 5 ملايين حالة، صباح الأربعاء. وأظهرت بيانات منصة «وورلد ميتر»، الدولية المتخصصة فى الإحصائيات، أن إجمالى عدد المتعافين ارتفع أيضاً ليقترب من المليونين، وأشارت إلى أن عدد الوفيات تجاوز 325 ألفاً.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفيات، تليها من حيث الإصابات روسيا وإسبانيا والبرازيل والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وتركيا وإيران والهند وبيرو والصين.

الوضع في مصر

اصابات

14,229

تعافي

3,742

وفيات

680

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - نائب رئيس «فتح» محمود العالول: نبحث اليوم تنفيذ قرارات الرئيس عباس موجز نيوز
التالى قصة كاتبة فرنسية تنبأت بـ«الفيروس القاتل» قبل 14 عامًا