أخبار عاجلة

فيديو| كورونا في الدول العربية.. إليك آخر أرقام الضحايا

[real_title] ضحايا جُدد لجائحة كورونا (كوفيد 19) في البلاد العربية، والتي أصابت بلدان وعواصم العالم بحالة رعب وذعر كبيرين.

 

كورونا المميت، واحد من الفيروسات التي أربكت سكان الأرض ووضعتهم قيد منازلهم.

 

وتزامنًا مع زيادة أعداد ضحايا الفيروس المستجد عالميًا، أعلنت دول عربية، اليوم الثلاثاء، عن أرقام جديدة متعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد الإصابات وحالات الشفاء والوفيات.

 

وذكرت في سلطنة عمان، أنه تم تسجيل حالة وفاة و292 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلّي للوفيات إلى 26 والإصابات إلى 5671.

 

 

وفي الكويت أعلن وزير الصحة باسل الصباح، شفاء 342 حالة من (كورونا) ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 4681.

 

في الغضون، أعلنت في حكومة إقليم "كردستان العراق" ، شفاء 383 حالة إصابة بفيروس "كورونا " في الإقليم .

 

وقالت الوزارة - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية اليوم الثلاثاء - أن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا " في إقليم كردستان وصل إلى 414 حالة إصابة ، وأن عدد حالات الشفاء من فيروس "كورونا " بعد تلقي العلاج والعناية الطبية بلغت 383 حالة، و 5 حالات وفاة، مشيرا إلى أن باقي حالات الإصابة التي يبلغ عددها 26 حالة ، تحت الرعاية الطبية المستمرة.

 

 

في السياق، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم، ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس "كورونا " بين أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف دول العالم إلى 86 حالة.

 

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق؛ ليصبح إجمالي الوفيات في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم 86 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 1573 إصابة، و تعافي 744 حالة.

وفي سياق آخر، كانت بعض الدول العربية سجلت أرقام جديدة لضحايا الفيروس التاجي.

 

وفي تطور آخر، كانت نقلت وكالة الأنباء المغربية على "تويتر" عن رصد 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبلغ الإجمالي 6930، مع تسجيل 72 حالة شفاء جديدة ليصل إجمالي المتعافين إلى 3732.

 

 

ومن ناحية أخرى، سجّل السودان 302 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 وفيات، وفقًا لتقرير الوبائيات الصادر مساء السبت.

 

وارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السودان إلى2591 حالة متضمّنة 105 وفيات، فيما تم تسجيل تعافي 247 حالة.

 

وفي البحرين، فأعلنت البحرينية، تسجيل 290 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما استقر إجمالي الوفيات عند 12 حالة.

 

 

وسجلت المنامة 195 حالة تعافٍ، وأكدت الوزارة تراجع معدلات الإصابات اليومية المرصودة.

 

وشهدت البحرين أسبوعا حقق أرقاما قياسية في عدد الإصابات وعدد الوفيات، ما اضطر الجهات الرسمية إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

للمزيد من المعلومات عن كورونا.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يجدد انتقاد لــ«الصحة العالمية»: قاموا بعمل مؤسف للغاية
التالى إسرائيل تقصف مواقع لنظام الأسد وميليشيات إيران بالقنيطرة