أخبار عاجلة

ترامب يجدد انتقاد لــ«الصحة العالمية»: قاموا بعمل مؤسف للغاية

ترامب يجدد انتقاد لــ«الصحة العالمية»: قاموا بعمل مؤسف للغاية
ترامب يجدد انتقاد لــ«الصحة العالمية»: قاموا بعمل مؤسف للغاية

[real_title] قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيصدر بيانا عن منظمة الصحة العالمية في المستقبل القريب، مضيفا أن أسلوب تعاملها مع فيروس كورونا كان "مؤسفا جدا".

وأوضح ترامب أثناء فعالية بالبيت الأبيض، أنه سيتخذ قرارا بشأن تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية قريبا، وأنه كان يفكر في تخفيضه إلى 40 مليون دولار، لكن البعض شعر أن ذلك كان كثيرا.

وفي رده على سؤال عن سبب عدم إلقائه كلمة أمام اجتماع وزاري لمنظمة الصحة العالمية الإثنين، أجاب: "اخترت عدم الإدلاء ببيان اليوم، سأدلي ببيان لهم في وقت ما من المستقبل القريب، ولكن أعتقد أنهم قاموا بعمل مؤسف جدا في الفترة الأخيرة".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ الصحية العامة في 30 يناير/كانون ثان الماضي، وفي ذات الوقت بذلت جهودًا كبيرة لتقول إن "الصين لم ترتكب أي خطأ"، رغم ظهور الفيروس أول مرة في مدينة ووهان الصينية.


الأمر الذي أثار غضبا في الغرب ودفع الرئيس دونالد ترامب إلى انتقاد المنظمة الدولية على أنها "تتماهى مع موقف الصين"، قبل أن يعلق تمويلها في مارس/ آذار الماضي.

وكان التمويل الأمريكي السابق لمنظمة الصحة العالمية يبلغ حوالي 400 مليون دولار سنويا.

وفي حال كانت مساهمة الولايات المتحدة ستتطابق مع مساهمة الصين، فسيكون مستوى التمويل الجديد حوالي عُشر المبلغ المذكور، وفقا لفوكس نيوز.

وفي السياق نفسه، قال وزير الصحة الأمريكي أليكس أزار، الإثنين أمام الجمعية السنوية التي تعقدها منظمة الصحة العالمية ، إن "فشل منظمة الصحة العالمية في تزويد المجتمع الدولي بالمعلومات الحيوية لمواجهة فيروس كورونا تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح".

والإثنين، انطلقت النسخة 73 من أعمال الجمعية السنوية لمنظمة الصحة العالمية، التي تستمر ليومين عبر الواقع الافتراضي، وذلك لأول مرة في تاريخها.

وتجتمع الجمعية عادة في مايو/ أيار من كل عام بمدينة جنيف السويسرية، وتركز هذا العام على ما يتعلق بكورونا بجوانبه وتداعياته المختلفة.

وحتى فجر الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بكورونا في العالم 4 ملايين و885 ألفا، توفي منهم أكثر من 319 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و902 ألفا، حسب موقع "ورلدميتر". 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «كورونا» يقتل أكثر من 311 ألف شخص ويصيب نحو 5 ملايين آخرين موجز نيوز
التالى إسرائيل تقصف مواقع لنظام الأسد وميليشيات إيران بالقنيطرة