«كورونا» تفتك بالأمريكان.. الوفيات تقترب من 100 ألف والإصابات مليون ونصف

«كورونا» تفتك بالأمريكان.. الوفيات تقترب من 100 ألف والإصابات مليون ونصف
«كورونا» تفتك بالأمريكان.. الوفيات تقترب من 100 ألف والإصابات مليون ونصف

[real_title] سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 1237 وفاة من جراء فيروس كورونا الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيّات لديها إلى 88,730، حسب إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز".

 

كما أشارت الجامعة، التي تتّخذ بالتيمور مقرا لها، في بيان مساء السبت، إلى أن عدد الإصابات في البلاد يبلغ 1,466,682 إصابة.

 

وصوّت مجلس النواب الأمريكي، أول أمس الجمعة، على خطة مساعدة تاريخية بقيمة ثلاثة تريليونات دولار لمواجهة آثار الوباء في البلاد.

 

لكن الرئيس دونالد ترامب أعلن أن النص الذي طرحه الديموقراطيون "ولد ميتا"، بحسب تعبيره في مؤتمر صحفي.

 

فبحسب الموقع ورلد ميتر فإن حالات الاصابات بالتحديد حول العالم بلغت حتى الآن 4,716,993 حالة، أما الوفيات فوصلت إلى 312,384 شخص.

 

وللاطلاع على تحديث الأرقام أول بأول من خلال موقع "ورلد ميتر"، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 


وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى