أخبار عاجلة

أجرى تحقيقا بشأن بومبيو.. ترامب يقيل مفتشا في الخارجية الأمريكية

أجرى تحقيقا بشأن بومبيو.. ترامب يقيل مفتشا في الخارجية الأمريكية
أجرى تحقيقا بشأن بومبيو.. ترامب يقيل مفتشا في الخارجية الأمريكية

[real_title] أعلن نائب ديمقراطي، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب أقال في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مفتشا في وزارة الخارجية فتح تحقيقا حول وزير الخارجية مايك بومبيو.

 

واعتبر النائب الديمقراطي، أن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بخصوص إقالة مفتش وزارة الخارجية، قد يكون "عملا انتقاميًا وغير قانوني".

 

بدورها أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن المفتش العام "ستيف لينيك" أقيل في الساعات الأولى من صباح السبت، ليل الجمعة هناك، بدون أن تذكر أي سبب للإقالة.

 

وقال النائب "إليوت إنجيل"، أنه علم أن لينيك أطلق تحقيقا حول بومبيو، مضيفًا أن الإقالة بدون أسابا توحي بشدة بأن الأمر يتعلق بعمل انتقامي غير قانوني، بحسب قوله.


ويقوم بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، بالعديد من الرحلات في العالم في طائرة ، برفقة زوجته سوزان بومبيو، ما يثير استياء لأنها لا تتمتع بأي دور سياسي هناك.

 

فيما قالت رئيسة نانسي بيلوسي إن لينيك: "عوقب لأنه قام بواجبه بنزاهة في حماية الدستور وأمن البلاد القومي".

 

وأضافت: "على الرئيس وقف أسلوبه الانتقامي ضد الموظفين الحكوميين الذين يعملون من أجل الحفاظ على سلامة الأمريكيين، لا سيما خلال هذه الفترة من حالة الطوارئ العالمية نتيجة كورونا".

 

ويتولى مفتش الخارجية المقال، منذ العام الماضي إدارة البعثات الأجنبية في وزارة الخارجية، التي تهتم بالعلاقات مع الدبلوماسيين الموجودين في الولايات المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات تعلن إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت موجز نيوز
التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا