أخبار عاجلة

الحبس ومصادرة السيارة.. عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالكاميرون

الحبس ومصادرة السيارة.. عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالكاميرون
الحبس ومصادرة السيارة.. عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالكاميرون

[real_title] في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ألقت الشرطة في الكاميرون على مئات الأشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات في الأماكن العامة، بحسب راديو "صوت أمريكا".

 

ونقل الراديو في التقرير الذي نشر على موقعه الإلكتروني، عن ديفيد نجوا فرو البالغ من العمر 17 عاما قوله إنّ فريقًا من الشرطة والدرك احتجزه مع اثنين من شقيقاته في العاصمة ياوندي.

 

وأضاف: "الشرطة أخذتنا من سيارة أجرة حث كنا في طريقنا للسوق لأننا لم نكن نرتدي الكمامة، لقد احتجزتنا في قسم شرطة لمدة 3 ساعات، ودفعنا ألفين للفرد قبل أن يتم الإفراج عنا".

 

وأشار إلى أن الكثير من الأشخاص الذين لم يدفعوا الأموال لا يزالون قيد الاحتجاز في قسم الشرطة.

 

وفي حديثه للراديو عبر تطبيق للرسائل، قال إنهم لم يحصلوا على أي إيصالات بالمبالغ، إلا أن الشرطة أخبرتهم بأنّ الـ 9 دولارات التي دفعها هو وشقيقتيه كانت غرامة لعدم لارتداء الكمامات وأكدت أن الأموال سترسل إلى خزانة الدولة.

 

من جانبه، قال المسؤول في الشرطة أوسوالد أتيبة إن رجال الأمن ينفذون أمر الذي يقضي بإلزام كل شخص الكمامة بارتداء بداية من السادسة من صباح الخميس.

 

وأوضح أنّ لديهم توجيهات بإلقاء القبض على أي شخص في الشوارع والأسواق والحانات والأماكن الشعبية بدون كمامة، ومصادرة السيارات والدراجات النارية التي فيها سائقين وركاب لا يرتدون الكمامة.

 

وقالت الشرطة إنّها احتجزت مئات الأشخاص، وضبطت 250 دراجة نارية، واحتجزت مئات السيارات الأجرة في ياوندي وحدها كجزء من جهود تنفيذ القواعد الجديدة.

 

وقال المتحدث باسم رينيه إيمانويل سادي إنّ قرار إلقاء القبض جاء بعد تخفيف قيود الإغلاق، لكنّ غالبية الكاميرونيين لم يرتدوا الأقنعة.

 

وسجلت الكاميرون نحو3 آلاف إصابة بفيروس كورونا و139 حالة وفاة جراء الإصابة.

 

على الرغم من أنَّ خفَّفت إجراءات الإغلاق الصارمة، إلا أنّ رئيس الوزراء جوزيف ديون نغيوت، قال يوم الأربعاء إنه لا ينبغي لأحد أن يعتقد الدولة الواقعة في وسط أفريقيا قد تغلبت على كورونا.

النص الاصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا