سياسي: ترامب يخير الأمريكان بين الموت الجماعي والكساد الكبير

سياسي: ترامب يخير الأمريكان بين الموت الجماعي والكساد الكبير
سياسي: ترامب يخير الأمريكان بين الموت الجماعي والكساد الكبير

[real_title] حذر السياسي والكاتب الأمريكي برنت بودوسكي(برنت بودوكي) من موجة ثانية هائلة لقتلى فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ترفع العدد الإجمالي للوفيات إلى مستوى ربع مليون بحلول انتخابات 2020 ونهاية ولاية الرئيس دونالد ترامب الذي سينال عقابه في نوفمبر المقبل على حد قوله.

 

وفي مقال بصحيفة "ذات هيل" الأمريكية، فتح بودوسكي النار على دونالد ترامب واصفة سياسته تجاه الوباء بالكارثية، ناعتًا إياه بعديم الكفاءة والمهمل الذي سيتسبب في موجة وفاة ثانية بالفيروس المستجد كان يمكن منعها.

 

وفسر ذلك قائلا: "يتم حاليا إعادة افتتاح عدد متزايد من الولايات  بشكل سابق للأوان مما يؤدي إلى زيادة عدد قتلى الفيروس المستجد بين الأمريكيين إلى 100 ألف بحلول يونيو المقبل  يرتفع إلى 200 ألف أو 250 ألف في انتخابات نوفمبر المقبلة".

 

وأضاف: "ربما يصف ترامب  ذلك بالانتصار العظيم، لكن من المؤكد أن الناخبين الأمريكيين لا يرون ذلك وسوف يعاقبون الرئيس  وكافة الجمهوريين الذين يتصرفون حاليا كما لو كانوا سجناءه السياسيين".

 

وأشاد الكاتب  باقتراح الديمقراطيين تقديم إعانة 2000 دولار أخرى لكافة المتضررين كمنحة إنقاذ لمواجهة تداعيات كوفيد-19 منتقدا معارضة المعسكر الجمهوري لذلك.

 

واقترح السياسي الأمريكي،  الذي عمل مساعدًا للسيناتور الديمقراطي لويد بنتسن بولاية تكساس وكذلك النائب الجمهوري بيل ألكسندر،  زيادة الإعانة إلى 5000 دولار لتقليل الضغط النفسي الذي يدفع العديد من الأمريكيين للعودة إلى سوق العمل قبل الأوان.

 

وتابع كاتب المقال: "أقول لهؤلاء الذي يخشون أن يؤدي ذلك إلى زيادة عجز الموازنة  إن إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي قبل الأوان من شأنه أن يحدث زيادة دراماتيكية في معدلات المرض والوفاة وإجبار مما سيستدعي معه إغلاق الاقتصاد مجددا في الخريف".

 

وزاد قائلا: "لا ينبغي أن نطلب من الأمريكيين الاختيار بين الموت الجماعي والكساد الكبير الذي قد يمتد لسنوات وليس لشهور".

 

وبلغ عدد قتلى كورونا  في الولايات المتحدة أكثر من 85 ألف بينما زاد مصابو كوفيد-19 إلى 1.4 مليون وفقا لإحصائيات موقع وورلد ميترز.

 

ويسعى ترامب لتجاوز أزمة فيروس كورونا حتى لا تؤثر عليه سلبا في انتخابات نوفمبر 2020 أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

 

رابط النص الأصلي

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا