أخبار عاجلة
اخبار السياسه بسبب "صورة".. كومو يسخر من ترامب -

رغم تفشي كورونا.. ترامب يطالب حكام الولايات بإعادة فتح المدارس

رغم تفشي كورونا.. ترامب يطالب حكام الولايات بإعادة فتح المدارس
رغم تفشي كورونا.. ترامب يطالب حكام الولايات بإعادة فتح المدارس

[real_title] شدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على ضرورة قيام حكام الولايات بفتح أبواب المدارس مجددًا رغم تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في البلاد.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب، مساء الأربعاء، عقب اجتماعه في البيت الأبيض مع حاكمي ولايتي كولورادو، ونورث داكوتا.

 

وقال ترامب في تصريحاته إن بلاده أجرت أكثر من 10 ملايين اختبار لكورونا، مضيفًا "ومن وجهة نظري يتعين على حكام الولايات إعادة فتح المدارس، حيث إن تأثير الفيروس على الشباب منخفض للغاية".

 

وأردف قائلا "ومن هم فوق عمر الستين من المدرسين من الممكن أن يطلبوا حماية أنفسهم، لكن أرى أنه يتعين إعادة فتح المدارس في أقرب وقت ممكن".

 

وحول نائبه مايك بنس، قال ترامب إن اختباره لفيروس كورونا لا يزال سلبيا ويعمل فى البيت الأبيض ولكن فى مكتبه بعيدا عن مكتب الرئيس ويحافظ على المسافة الاجتماعية.

وأوضح ترامب أنه يتحدث معه عبر الهاتف، مشددا على أنه قام بعمل رائع فيما يتعلق بقيادة جهود مكافحة كورونا.

 

في سياق متصل أكد ترامب كذلك أنه تفاجأ بتصريحات مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فوتشي، حول مخاطر إعادة فتح البلاد قريبًا، واصفًا إياها بـ"غير المقبولة".

 

وكان عالم الأوبئة الأمريكي أنتوني فوتشي، حذر الثلاثاء الماضي، من إعادة فتح اقتصاد البلاد في وقت قريب جدًا مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد فوتشي خلال جلسة استماع بالكونجرس، أن إعادة فتح الاقتصاد قبل أوانه سيؤدي إلى "معاناة ووفيات لا داعي لهما".

وأظهرت معطيات موقع "worldometer" المتخصص برصد آخر الإحصائيات حول الفيروس، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة المصابين بمليون و422 ألفا و164.


وحتى فجر الخميس، أصاب كورونا إجمالًا أكثر من 4 ملايين و425 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 297 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و655 ألفا، وفق الموقع نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا