أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل لإجراء مباحثات حول إيران و«كورونا» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل لإجراء مباحثات حول إيران و«كورونا» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل لإجراء مباحثات حول إيران و«كورونا» موجز نيوز

وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل لإجراء مباحثات حول إيران و«كورونا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصل مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إلى إسرائيل صباح الأربعاء، لإجراء محادثات حول الأمن الإقليمي وتفشي فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19).

وأفادت صحيفة «يديعوت احرونوت» الإسرائيلية بأن الوفد الأمريكي لم يذكر ما إذا كان بومبيو يعتزم مناقشة خطط الدولة العبرية المثيرة للجدل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وهبطت طائرة بومبيو في تل أبيب في وقت مبكر من اليوم، وتوجه مباشرة إلى القدس، حيث حصل على إعفاء من الحجر الإلزامي الذي تفرضه إسرائيل لمدة أسبوعين على القادمين من الخارج بسبب تفشي «كورونا».

وتعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي هي أول زيارة يقوم بها مسؤول أجنبي لإسرائيل منذ يناير الماضي، قبل أن تغلق إسرائيل حدودها في إطار محاولاتها لوقف انتشار الوباء.

ومن المقرر أن يلتقي بومبيو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع في الإسرائيلية المقبلة بيني جانتس، قبل يوم واحد من أداء حكومة الوحدة الإسرائيلية اليمين الدستورية أمام الكنيست الإسرائيلي.

وكتب بومبيو في تغريدة لدى وصوله: «يسعدني أن أكون في إسرائيل للتنسيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وجانتس مواجهة اثنين من التهديدات الخطيرة: كوفيد-19 وإيران.. ستواجه إسرائيل والولايات المتحدة هذه التحديات جنباً إلى جنب».

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل لم يكن حاضرا عند وصول بومبيو الأربعاء لشعوره بالتوعك ونصيحة الأطباء له بالبقاء في المنزل.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن نتيجة فحص أُجري للسفير ديفيد فريدمان للكشف عن فيروس «كورونا» سلبية.

وذكرت وسائل الإعلام نقلا عن بيان من السفارة الأمريكية في إسرائيل أن فريدمان أصيب «بأعراض بسيطة في الجهاز التنفسي العلوي» ولذلك طلب منه الطاقم الطبي تجنب الاقتراب من بومبيو.

الوضع في مصر

اصابات

10,093

تعافي

2,326

وفيات

544

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين بلا وفيات جديدة بكورونا.. وتسجيل 7 إصابات
التالى عشية ذكرى نكبة فلسطين.. شهيد وجرحى وتآمر لسرقة الأرض