أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات: العالم يركز حاليا على التأقلم والتكيف مع فيروس كورونا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات: العالم يركز حاليا على التأقلم والتكيف مع فيروس كورونا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات: العالم يركز حاليا على التأقلم والتكيف مع فيروس كورونا موجز نيوز

الإمارات: العالم يركز حاليا على التأقلم والتكيف مع فيروس كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام بالإمارات، إن دعوة الشيخ محمد بن راشد، إلى اجتماعات حكومية لصياغة إستراتيجية الدولة لمرحلة ما بعد كورونا تعكس نهج الفكر الاستباقي، مشيرا إلى أن الاستباقية والإيجابية عنوان المرحلة«والتي عززت المكانة الإنسانية للإمارات، حسبما.

وأضاف «الجابر»، الاثنين، أن رؤية الشيخ محمد بن زايد في التواصل مع زعماء العالم ومد يد الخير للمساعدة والتي رسخت نهج الدبلوماسية الاستباقية للدولة خاصة وأن العالم يواجه تحدي انتشار فيروس «كوفيد 19»، مشيرا إلى أن العالم يتغير وسيكون هناك تطورات في نماذج الاقتصاد وفي أنماط العيش والإنتاج والاستهلاك.

وأوضح «الجابر» أن قطاعات النمو بعد كورونا التكنولوجيا المبتكرة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وزيادة التحول الرقمي والتجارة عبر الإنترنت، والإعلام الإلكتروني، وخصوصية البيانات، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي وسلاسل التوريد وغيرها، حسب قناة مداد نيوز السعودية.

وتابع: «يركز العالم خلال هذه المرحلة على إجراءات التأقلم والتكيف مع فيروس كورونا لحين اكتشاف علاج ناجح ولقاح واق، سيكون هناك الكثير من المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية التي ستؤثر على أنماط الحياة»، مشيرا إلى أن جميع المؤشرات تدل إلى أن تحفيز الاقتصاد العالمي بعد كورونا يتطلب من الحكومات إطلاق مشاريع عملاقة للبنية التحتية لرفع مستويات التوظيف وتنشيط دوران عجلة الاقتصاد.

وأشار «سلطان الجابر» إلى أنه من الطبيعي الاستمرار في التركيز على الأولويات الإستراتيجية التي تساهم في ضمان الأمن الوطني، وتدعم جهود وتنويع الاقتصاد، وتوفر فرص عمل جديدة للمواطنين، وتستقطب رؤوس الأموال والاستثمارات الخارجية من خلال المزايا التنافسية الفريدة للدولة.

الوضع في مصر

اصابات

9,746

تعافي

2,172

وفيات

533

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا