أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - 2333 حالة.. ارتفاع حاد في وفيات «كورونا» بالولايات المتحدة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - 2333 حالة.. ارتفاع حاد في وفيات «كورونا» بالولايات المتحدة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - 2333 حالة.. ارتفاع حاد في وفيات «كورونا» بالولايات المتحدة موجز نيوز

2333 حالة.. ارتفاع حاد في وفيات «كورونا» بالولايات المتحدة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة، الارتفاع مساء الثلاثاء، إذ سجلت 2333 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة، مقابل 1015 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة- التي تُعد مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد- أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن «كوفيد-19» في الدولة الأكثر تضرراً بالوباء في العالم ارتفع إلى 71 ألفاً و22 وفاة، وفقا لموقع «الحرة».

وتشمل الأرقام حالات من جميع الولايات الخمسين، والعاصمة واشنطن، وغيرها من الأراضي الأميركية، بالإضافة إلى الحالات التي أعيدت من الخارج.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، أن خلية الأزمة التي شكلها للتصدي لوباء كورونا «ستخفض» مع دخول البلاد في مرحلة ثانية من التعامل مع آثار ما بعد الوباء.

وأضاف ترامب خلال زيارة لمصنع أقنعة في أريزونا، «قام مايك بنس وفرقة العمل بعمل رائع.. لكننا ننظر الآن إلى شكل مختلف قليلا، شكل مرتبط بالسلامة والانفتاح» الذي تشهده الولايات.

وأشار ترامب إلى أن خبير الأمراض المعدية الدكتور أنتوني «فاوتشي وبيركس (اختصاصية المناعة) سيظلان مشاركين في تقديم المشورة بعد حل فرقة العمل» الخاصة بالتصدي للفيروس.

وسئل ترامب عما إذا كانت الفرقة قد أنجزت مهاما ضد وباء كورونا، فرد قائلا «لا، على الإطلاق. المهمة ستنجز عندما تنتهي» الجائحة.

وكان ترامب قد كلف نائبه مايك بنس بقيادة خلية الأزمة في أواخر فبراير، بعد أسابيع من ظهور أول حالة كورونا في الولايات المتحدة، وبعد أيام قليلة من إعلان أول وفاة علنية مرتبطة بالفيروس.

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشكل استثنائي.. السعودية تسمح لجميع الجنسيات بالسفر إلى بلدانهم
التالى إسرائيل تقصف مواقع لنظام الأسد وميليشيات إيران بالقنيطرة