أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - خبير ألماني: وباء كورونا عائد بموجة ثانية وثالثة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - خبير ألماني: وباء كورونا عائد بموجة ثانية وثالثة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - خبير ألماني: وباء كورونا عائد بموجة ثانية وثالثة موجز نيوز

خبير ألماني: وباء كورونا عائد بموجة ثانية وثالثة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في الوقت الذي بدأت فيه بعض الدول تخفيف إجراءات الحظر الصحي والإغلاق الاقتصادي- رغم تحذيرات عديدة من موجة ثانية «أسوأ»- أكد رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية والفيروسات في ألمانيا، لوتار فيلر، أنه ستكون هناك موجة ثانية من الإصابات بوباء كورونا، لكن بلاده مستعدة بشكل جيد للتعامل معها.

جاء رد فيلر، الثلاثاء، على سؤال حول ما إذا كان تطبيق تتبع الاتصال المخطط له لا يزال ملائماً، نظراً لتباطؤ الإصابات الجديدة بشكل ملحوظ. كما قدّر معدل التكاثر الحالي في ألمانيا- عدد الأشخاص الآخرين الذين يصيبهم شخص واحد بالفيروس- عند 0.71.

ومع ذلك، قال: «نحن نعلم بكل يقين أنه ستكون هناك موجة ثانية وغالبية العلماء على يقين من ذلك. ويفترض الكثيرون أيضاً أنه ستكون هناك موجة ثالثة»، لافتاً إلى أن هذا يعني أن «هذا التطبيق لن يأتي متأخراً جداً».

كما أكد فيلر أن «استعداد ألمانيا أفضل بالتأكيد لموجة ثانية»، مشيراً إلى أنه تم إنجاز الكثير في الأشهر الأخيرة، وأن الأطباء يعرفون المزيد عن كيفية التعامل مع حالات كوفيد-19.

إلى ذلك أعلنت بافاريا، المقاطعة الألمانية الأكبر من حيث المساحة، الثلاثاء، أنها ستعيد فتح المطاعم والفنادق نهاية أيار/مايو، ما يشكل مؤشراً قوياً إلى عودة إيقاع الحياة الطبيعي في البلاد.

وصرح رئيس الإقليمية في بافاريا، ماركوس سودر، لصحافيين: «حان الوقت لعملية إعادة فتح حذرة. النجاحات مؤكدة» في مكافحة تفشي كورونا.

يذكر أن ألمانيا قررت الأسبوع الماضي تخفيفاً إضافياً للحجر العام الذي كان مفروضاً لاحتواء الفيروس المستجد، عبر فتح دور العبادة والمسارح وحدائق الحيوانات بشروط.

الوضع في مصر

اصابات

6,813

تعافي

1,632

وفيات

436

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا