أخبار عاجلة

لليوم الثالث على التوالي.. كورونا ينهش السعودية

[real_title] لليوم الثالث على التوالي، وبأرقام غير مسبوقة، تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) داخل المملكة العربية السعودية.

 

ومؤخرا، سجلت المملكة العربية السعودية الاثنين، أعلى معدل إصابات يومي بوباء كوفيد-19 بعد ثبوت إصابة 1645 شخصًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما توفي 9 أشخاص خلال نفس الفترة ليصل الإجمالي إلى 191 حالة.

 

وقال المتحدث باسم السعودية محمد العبد العالي في مؤتمر صحفي "تم تسجيل 1645 حالة مؤكدة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد ليصل الإجمالي إلى 28656 حالة"، وذلك مقارنة بعدد حالات أمس الذي بلغ 1552 وكان المعدل الأعلى قبل إعلان اليوم.

 

 

واستكمل حديثه قائلًا "تم تسجيل 7 وفيات جديدة ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 191 شخصًا".

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

للمزيد من المعلومات عن كورونا.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا