فيديو| أسرار الجائحة القاتلة.. تعرف على الغرفة التي تدمر كورونا في 40 ثانية

[real_title] في واحدة من السباقات الدولية حول إمكانية مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بدأ مطار هونغ كونغ باستخدام غرفة تطهير قادرة على قتل جميع الميكروبات، من ضمنها فيروس كورونا خلال 40 ثانية.

 

ووفق تقارير إعلامية، فقد أصبح المطار أول مكان في العالم يستعمل نظام "كلين تيك" (CLeanTech) الذي يتم استخدامه حاليا من قِبل موظفي الصحة العامة.

 

هذا، ويتم فحص درجة حرارة الأشخاص قبل الدخول إليها من أجل اكتشاف الحمى ، وهي علامة تحذير رئيسية من فيروس كورونا ، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقال متحدث باسم المطار في بيان: إنه تم تجهيز السطح الداخلي للغرفة الصغيرة بطلاء مضاد للميكروبات يمكن أن يقتل الفيروس والبكتيريا عن بعد على جسم الإنسان وملابسه باستخدام تقنيات المحفز الضوئي و"إبر النانو" ، كما يتم تطبيق رذاذ التعقيم للتطهير الفوري.

 

 

كما أوضح البيان أن "إجراءات التطهير تبدأ بعد دخول الشخص إلى المقصورة المغلقة ، وتستغرق نحو 40 ثانية من البداية إلى النهاية".

 

في الغضون، دعا تقرير صحفي بريطاني في وقت سابق الدول إلى التعلم من نجاح هونج كونج في الحفاظ على معدلات العدوى والوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المنخفضة ، دون اللجوء إلى الإغلاق العام المدمر اجتماعيا واقتصاديا الذي اعتمدته معظم دول العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا