أخبار عاجلة

لمحاربة كورونا.. الأمم المتحدة تبدأ رحلات جوية لمساعدة الدول النامية

لمحاربة كورونا.. الأمم المتحدة تبدأ رحلات جوية لمساعدة الدول النامية
لمحاربة كورونا.. الأمم المتحدة تبدأ رحلات جوية لمساعدة الدول النامية

[real_title] أرسل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس الخميس أول طائرة محملة بالإمدادات الطبية للدول النامية المعرضة بشكل خاص لتفشي وباء كورونا، مستهدفا زيادة الخدمة إلى 350 رحلة في الشهر.

 

واختار البرنامج تسعة مطارات حول العالم للمشاركة في الجسر الجوي الإنساني الخاص، والذي سيشمل أيضا ما يصل إلى 350 رحلة ركاب شهريا لنقل الفرق الطبية والإنسانية اعتبارا من أوائل مايو .

 

وأقلعت طائرة شحن من طراز بوينج 757 من مطار لييج البلجيكي مساء الخميس محملة بنحو 16 طنا من الإمدادات الطبية، بما في ذلك الكمامات والقفازات والأدوية والمحاقن متجهة إلى بوركينا فاسو الواقعة في غرب إفريقيا.

ولم يمنع توقف رحلات الطيران أثناء الوباء عشرات الآلاف من العاملين في المجال الإنساني من السفر فحسب، بل أوقف الشحنات الجوية أيضا.

 

وقال عامر الداودي، مدير استجابة الشركات لبرنامج كوفيد-19 التابع لبرنامج الأغذية العالمي إن التحدي المتمثل في ”إيجاد طائرات شحن اليوم يمثل كابوسا. ارتفعت الأسعار أربع أو خمس مرات...قد لا تجدها اليوم أو في اليوم التالي أو لمدة أسبوع“.

 

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا