أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: لا توجد قيادة عالمية لمكافحة فيروس كورونا

الأمم المتحدة: لا توجد قيادة عالمية لمكافحة فيروس كورونا
الأمم المتحدة: لا توجد قيادة عالمية لمكافحة فيروس كورونا

[real_title] انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش  "الافتقار إلى القيادة" وانقسام المجتمع الدولي في مواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وقال جوتيريش في مؤتمر صحفي: "من المؤسف أن يعجز المجتمع الدولى عن وضع آلية قيادة قوية لمحاربة الجائحة."

 

وأضاف جوتيريش، إنه كان يأمل أن توافق دول مجموعة العشرين الاقتصادية الكبرى على "اقتراحي بآلية تنسيق" في التعامل مع تفشي الفيروس الفتاك.

 

وقال المسؤول الأممي "من الواضح أن هناك نقصا في وجود القيادة. من الواضح أن المجتمع الدولي منقسم في لحظة يتعين أن يكون فيها الاتحاد أكثر أهمية من أي وقت مضى."

 

وأشار جوتيريش إلى "الانفصال بين القيادة والسلطة" و "أمثلة رائعة على القيادة" التي "لا ترتبط عادة بالسلطة".

واعترف جوتيريش بوجود خلاف في مجلس الأمن الدولي ، الذي كان يحاول التفاوض لأكثر من شهر على إصدار قرار من شأنه أن يؤيد دعوته لوقف إطلاق نار عالمي.

 

وأضاف: "أن مجلس الأمن عبارة عن مجموعة من الدول ، ونحن نعلم أن العلاقة بين القوى الكبرى في العالم اليوم مختلة للغاية، وهذا يجعل من الصعب على مجلس الأمن أن يصدر قراراً".

 

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبو محصن.. ماذا تعرف عن مخبأ أمريكا السري الذي هرع إليه ترامب؟
التالى كورونا يواصل زحفه عربيًا.. الخليج الأكثر تضررا وفلسطين تحاول التعافي