أخبار عاجلة

البغيلي.. أراد الوقيعة بين مصر والكويت فنال جزاؤه بالحبس

[real_title] أفشلت السلطات الكويتية، محاولة للوقيعة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، اُسْتُغِلَّ فيها مواطن يدعى البغيلى، عن طريق نشر تدوينات تؤجج مشاعر العداء بين البلدين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نظير مقابل مادي يتحصل عليه من بعض الأشخاص.

 

بعد سلسلة كبيرة من التدوينات المسيئة، استدعت النيابة العامة بالكويت قبل يومين، البغيلي بتهمة استخدام حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى للإساءة للدولة المصرية، وبث أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وفقا لبلاغ تقدمت به وزارة الخارجية الكويتية ضده.

 

واليوم أمرت النيابة العامة، بحجز المواطن الكويتي البغيلي 15 يوما على ذمة التحقيق، موضحة أنه البغيلي استغل اسم بلاده من خلال حسابه على "توتير" وبيعه نظير مبلغا ماليا يتقاضاه شهريا من شخصان يديران الحساب، وهما من الجنسية الفلسطينية أحدهما مقيم فى الأردن والآخر مقيم فى الدوحة.

وفى يوم الخميس الماضى أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح، ، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية سامح شكري، عبرا فيه عدم ارتياحهما ورفضهما التام للمحاولات المسيئة والهادفة إلى المساس بهذه العلاقات أو التطاول على مرتكزاتها، مؤكدين أن ما يجمع الشعبين من أواصر الأخوة أقوى من أن تنال منه مثل هذه المحاولات التي لا تعكس مشاعر الأخوة والمصير المشترك بينهما.

 

 وكان البغيلي ، قد دأب خلال الفترة الماضية على توجيه الإساءة لمصر والتحريض ضد الوافدين المصريين بالكويت، كما استغل أزمة كورونا فى الهجوم على المصرية.

 

وففى يوم 1 مارس 2020 ، نشر حساب البغيلي على "توتير"،  تدوينه وصف فيها المصرية بالراديو المصري خلال هزيمتهم في 1967، وقال أيضًا :"تعامل المصرية مع فيروس كورونا يشبه التصريحات المضحكة للراقصة المصرية فيفي"

 

كما كتب فى تدوينه أخرى : "عندهم 100 مليون ومياههم ملوثة وزراعتهم من الصرف الصحي والعشوائيات منتشرة لديهم ومستشفياتهم متهالكة ويعتبرون من العالم الثالث وفوق ذلك ما زالوا ينكرون وجود كورونا الذي أجتاح فرنسا وبريطانيا وأميركا والصين وكوريا الجنوبية هل عرفتموهم؟ إنهم نكتة الأمم".

 

وفى تدوينه أخرى قال: "ليشهد العالم وليشهد التاريخ نحن أشجع بكثير من المصريين أعلنا وجود كورونا وواجهناه وانتصرنا عليه بينما المصريين ما زالوا خائفون يرتجفون والدليل محاولاتهم المضحكة للهروب من مواجهة كورونا".

 

 

وعبر البغيلي  فى إحدى تغريداته عن أمنياته بأن ينتشر كورونا فى مصر  وتتحول لبؤرة للوباء مثل والصين، وكتب قائلا: "أتوقع أن تتعادل مصر مع ثم تفوز على الصين في النهائي !"، في إشارة إلى اجتياح الفيروس بشكل كبير لإيطاليا والصين، متهما  فى الوقت ذاته الدولة المصرية بأنها لا تعلن الحقائق عن وباء كورونا.

 

 

وفى منشور آخر له، طالب البغيلى بوقف الرحلات من وإلى مصر، وقال فى تدوينته: "تصريح جديد، الفرنسية، تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 13 إصابة لأشخاص عائدين من مصر، نطالب بإيقاف الرحلات من وإلى مصر فسلامة وصحة الكويت وشعبها أهم من المجاملات"، ليقابل ذلك بهجوم قوى من المتابعين له معبرين عن رفضهم لما يكتبه.

 

كما كتب أيضًا: "حقيقة على العالم أن يدركها، أول دولة إفريقية تم اكتشاف كورونا فيها، وأكثر دولة إفريقية حتى الآن فى عدد الإصابات فى كورونا هى مصر، حتى الآن، 16 حالة كورونا عادت لبلدانها قادمة من مصر، وما خفى أعظم"، ليذيل بعدها تدوينته، قائلا : "الإجراء الوقائى السليم منع تدفق المصريبن، ووقف استيراد المنتجات المصرية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلة ألمانية: ترامب يَتَرَنَّح .. وبايدن يستفيد من أزمة كورونا