أخبار عاجلة

تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي

تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي
تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي
[real_title] أعلن حاكم ولاية كونيتيكت الأمريكية نيد لامونت، الثلاثاء، أنّ المخزون الاستراتيجي الوطني من الإمدادات الطبية خاو الآن، وأنّ الولاية تحاول بمفردها تأمين أجهزة تنفس صناعي ومعدات حماية شخصية لمكافحة جائحة كورونا.

 

ونقلت فضائية "سكاي نيوز" عن لامونت قوله في مؤتمر صحفي: "كان من المزعج اليوم أن نكتشف أن المخزون الاستراتيجي الوطني خاو الآن. حصلنا على 50 جهاز تنفس صناعيا وأنا ممتن لذلك".

 

وأضاف: "الآن نحن بمفردنا. في الوقت الحالي نبذل قصارى جهدنا للبحث عن معدات الوقاية الشخصية بقدر ما نستطيع".

 

وسبق أن طالب المسؤولون في ولايات تضررت بشدة من فيروس كورونا، إدارة الرئيس دونالد ترامب وشركات التصنيع، التعجيل بإنتاج أجهزة التنفس الصناعي، للتكيف مع زيادة في عدد المرضي الذي يحتاجون له.

 

وكان ترامب قد أعلن يوم الجمعة الماضية، أنّه سيستخدم سلطات، بموجب قانون الإنتاج الدفاعي، ليأمر شركات التصنيع بما في ذلك فورد وجنرال موتورز بإنتاج أجهزة تنفس صناعي.

 

وأمس الأول الأحد، أفادت شركة "جنرال موتورز" بأنّها تعتزم إنتاج ما يصل إلى 10 آلاف جهاز تنفس صناعي شهريا، بحلول هذا الصيف في مصنع في كوكومو، بولاية إنديانا.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسرائيل تقصف مواقع لنظام الأسد وميليشيات إيران بالقنيطرة